Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

التوقيع على اتفاقية للأمن والحراسة ما بين “اليرموك ومؤسسة المتقاعدين العسكريين”

الملف الإخباري- وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، ومدير الأمن والحماية في المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء العميد الركن المتقاعد محمد العبوس، اتفاقية تقوم بموجبها المؤسسة بتوفير الأمن والحراسة لمرافق ومنشآت الجامعة وأبوابها.

وعبر مسّاد خلال توقيع الاتفاقية، عن اعتزاز أسرة جامعة اليرموك بالقوات المسلحة وأجهزتنا الأمنية ومنتسبيها ومتقاعديها، مشيدا في الوقت نفسه بالدور الوطني والريادي الكبير الذي تضطلع به المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، ومساهمتها الفاعلة في تحقيق التنمية الشاملة، من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية ومنها جامعة اليرموك.

وأثنى مسّاد على جهود أفراد الأمن الجامعي من منتسبي المؤسسة في المحافظة على أمن الحرم الجامعي لضمان سير العملية التعليمية، وتوفير بيئة جامعية سليمة تمكن الطلبة من استغلال أوقاتهم بكل ما هو مفيد لهم ويصقل شخصياتهم، ويثري تحصيلهم العلمي، مؤكدا ان الجامعة تولي أهمية ومراعاة خاصة لموضوع السلامة العامة، وعليه تتطلع الجامعة للاستفادة من خبرات كوادر المؤسسة بهذا المجال.
في ذات السياق، عبر العبوس عن اعتزاز المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، بالتعاون الدائم مع جامعة اليرموك، بوصفها جامعة وطنية لها تاريخها وعراقتها الاكاديمية، ساهمت وتساهم في مسيرة التعليم العالي الأردني، وتعزيز التنمية الفكرية والحضارية، لما قدمته من الخبرات والكفاءات المميزة بعد مسيرة تزيد عن 45 عاما.
ولفت إلى دور المؤسسة في رعاية ودعم المتقاعدين العسكريين، واستثمار طاقاتهم وخبراتهم في كافة المجالات ومختلف المواقع، بما يُجدد عطائهم ودورهم الكبير في خدمة وطنهم.
ووفق الاتفاقية، تقوم المؤسسة بتأمين حراسة أبواب الجامعة ومبانيها ومرافقها وسكن الطالبات بـ (154) فرداً، بما في ذلك ضابط ارتباط وموظفات امن.
كما وتلتزم المؤسسة بتوفير العدد المطلوب من أفراد الحرس للقيام بأعمال الحراسة، وأن يكون من بينهم 4 أشخاص تتوفر فيهم الخبرات في مجال السلامة العامة، كما وتلتزم المؤسسة بتأمين موظفين وموظفات أمن مناسبين بدل الحاصلين على الإجازات المرضية أو السنوية أو العطل الأسبوعية أو الرسمية.
كما وتقوم المؤسسة بموجب الاتفاقية، بتوفير ضابط ارتباط يتولى مهام التنسيق مــع دائــرة الأمـــن الجامعي ممثلة بمديرها أو من ينيبه خطياً، كما ويلتزم كادر المؤسسة بتطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة، وكذلك المحافظة على النظام العام والصحة والسلامة العامة في أماكن تواجدهم والحفاظ على سرية المعلومات التي يطلعون عليها أثناء أداء مهامهم الوظيفية.

كما ويلتزم كادر المؤسسة بالمحافظة على ممتلكات الجامعة من العبث أو التخريب أو الكسر كل ضمن منطقـــة حراستـه ومجــــال رؤيتــــه ومنع التعدي عليها والإبلاغ الفوري عن ذلك لدائرة الأمن الجامعي.
وحضر توقيع الاتفاقية، كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام نوزت أبو العسل ومدير دائرة الأمن الجامعي جاسر الطعاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى