Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الشرمان يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في بلدية المزار الجديدة

الملف الإخباري- مي جادالله – تحت رعاية رئيس بلدية المزار الجديدة السيد محمد مصطفى الشرمان نظمت بلدية المزار الجديدة / مديرية التنمية المحلية وحدة تمكين المرأة والشباب والاشخاص ذوي الاعاقة في البلدية وبالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وبمشاركة فاعلة من كلية العلوم الطبية التطبيقية ومنظمة IFMSA يوماً طبياً مجانياً صباح اليوم في مبنى البلدية.

رئيس بلدية المزار الجديدة محمد الشرمان رحب بالمشاركين والحضور والأجهزة الأمنية ، وعبر عن اهتمام البلدية بالتشاركية مع الجامعات والمنظمات وتنظيم مثل هذه الأيام الطبية التي تعود بالنفع على المواطن وصحته.

وتحدثت عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية/جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د. نهاية الشياب أن خدمة المجتمع المحلي تعد جزء من الخطة الإستراتيجية والتنفيذية للمجتمع حسب حاجته من أيام طبية وندوات توعوية تشمل كافة التخصصات.

وأشارت نائب عميد شؤون الطلبة أ.د. فداء المومني إلى اهتمام الجامعة بخدمة المجتمع المحلي ويعد هذا اليوم الطبي المجاني أحد الأنشطة للتيسير على المواطن. ونقدم الشكر للبلدية على هذه الرعاية والإستضافة الكريمة.

اشتمل اليوم الطبي على اجراء فحوصات مختلفة ولكافة التخصصات للمواطنين من ابناء لواء المزار الشمالي وتحاليل مخبرية فحص هيموغلوبين الدم، فحص جلوكوز الدم فحص زمرة الدم وفحوصات سمع وبصر . وعيادة اسنان وفحوصات مختلفة للوظائف الحيوية (باطني) وعيادة نسائية وتوفير طاولة استشارات للاطفال ذوي الاعاقة ذهنية نفسية جسدية، صعوبات تعلم و توحد واخصائيين علاج وظيفي لتقييم الحالة وتصنيع الجبائر لمن يحتاج وبالاضافة لتوفير علاجات مجانية مختلفة لجميع الاعمار . وعلاجات وهدايا رمزية خاصة بالاطفال.

و قدمت د. لبنى الرشدان محاضرة إرشادية حول التوعية الاسرية مشاكل وحلول .

وأفادت رئيس وحدة تمكين المرأة والشباب وذوي الإعاقة سوسن عبادة أن هذا النشاط يعد باكورة أعمال الوحدة التي تم استحداثها منذ فترة قريبة، وكان الإقبال ممتاز هذا اليوم الذي تم تقديم الرعاية الصحية لكافة أفراد الأسرة من خلال التخصصات المشاركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى