اخبار الاردن

4710 طلبات للالتحاق بالجامعات الرسمية حتى صباح الخميس

الملف الاخباري : بلغ عدد المتقدمين بطلبات القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية حوالي 4710 طلبات، حتى صباح الخميس، وفق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الناطق باسم الوزارة مهند الخطيب ‘حتى هذه اللحظة بلغ عدد المتقدمين بطلبات القبول الموحد منذ بدء التسجيل 4710 طلبات تم تقديمهم من الطلبة منذ اللحظة الأولى لصباح اليوم الخميس’.

والأربعاء، أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد/ التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات اعتبارا من صباح الخميس، وحتى الساعة الثانيـة عشرة ليلاً من يوم السبت الموافق 28 آب/أغسطس من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة.

ويسمح للطالب الأردني، الحاصل على معدل 65% فأكثر فقط بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للوحدة وتقديم طلب الالتحاق وتخزين الخيارات، وبعد ذلك يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية الرسمية والبالغ قيمته (15) ديناراً، باستخدام آلية دفع إلكتروني، بحسب الوزارة.

الخطيب أشار الخميس وفق ما نقلت عنه المملكة، إلى أن عدد الطلبة الذين حققوا متطلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لهذا العام هم نحو 77 ألف طالب، ويضاف إليهم ‘عدد كبير من طلبة السنوات السابقة الذين سيتقدمون بطلبات، وعدد من الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة العربية أو شهادات الثانوية العامة الأجنبية من داخل أو خارج الأردن.

وتحدث عن ‘عدم وجود أي مشاكل فنية حتى اللحظة على تقديم الطلبات على المنصة’، مشيرا إلى أن ‘أي طالب يواجه أي مشكلة يستطيع التواصل معنا من خلال الأرقام المثبتة على الموقع’.

‘عملية تقديم الطلبات ستستمر 10 أيام، لذلك نتمنى من الطلبة عدم الاستعجال لأنه لا يوجد أفضلية في القبول من ناحية تاريخ تقديم الطلب’، وفق الخطيب.

وأوضح أن ‘قائمة إساءة الاختيار هو قرار يتخذه مجلس التعليم العالي بعد إعلان قائمة القبول الموحد، حيث يتم حصر الطلبة الذين لم يتم ترشيحهم للقبول في أي من خياراتهم، إضافة إلى حصر الشواغر التي تتبقى من المقاعد المقررة للقبول ويتم إعادة توزيع هؤلاء الطلبة على الشواغر المتبقية وذلك بعد 48-72 ساعة من تاريخ إعلان قائمة القبول الموحد’.

‘لا يوجد إلا طلبات التحاق إلكترونية فقط ويتم الدفع بعد أن يقوم الطالب بتخزين خياراته من خلال إحدى قنوات الدفع الإلكتروني التي تقدم إي فواتيركم’، على ما أكد الخطيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى