Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في إربد الاحد المقبل

الملف الاخباري :  تنطلق يوم بعد غد الأحد فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في إربد وهو الحضور العربي الثاني والأكبر ضمن احتفالية إربد عاصمة الثقافة العربية 2022، وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

ووصل أعضاء الوفد المشارك برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب السيد رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية إلى عمان اليوم الجمعة متوجها إلى إربد حيث تقام الفعاليات.

وتبدأ فعاليات الأيام المصرية عند الثامنة من مساء الاحد بعرض لمونودراما (فريدة) يقدمها البيت الفني للمسرح ” مسرح الطليعة” من كتابة وإخراج أكرم مصطفى عن أغنية البجعة لأنطوان تشيخوف، وأداء الفنانة عايدة فهمي،على مسرح مركز إربد الثقافي، وعرض فني للفرقة القومية للفنون الشعبية في ذات التوقيت على مسرح الكندي في جامعة اليرموك.

وتحتضن القاعة الهاشمية ببلدية إربد الكبرى عند العاشرة من صباح الاثنين ندوة عن أدب المرأة العربية تتناول فيها الروائية سلوى أحمد بكر الطلب، موضوع كتابة المرأة في مصر، فيما تتحدث الدكتورة ضحى مصطفى عاصي عن إبداع المرأة العربية من خلال روايتها غيوم فرنسية.

ويقام حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات الاسبوع المصري عند الساعة الثامنة مساء الاثنين القادم على خشبة مسرح مركز إربد الثقافي برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار وحضور السفير المصري في عمان محمد سمير ويتضمن الحفل عرضا فنيا للفرقة القومية للفنون الشعبية، وآخر موسيقيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، يسبقه افتتاح معرض للخط العربي يشارك به الخطاط الكبير خضير البورسعيدي، ومعرض للحرف اليدوية المصرية.

وتتواصل الفعاليات يوم الثلاثاء بندوة حول الرواية والقصة القصيرة تقام عند الساعة الثامنة مساء في فرع نقابة المهندسين بلواء الرمثا يشارك فيها الدكتور خيري محمد دومة، ويتحدث فيها عن سيرة المصطلح العربي للرواية، والكاتب منير عتيبة ويتحدث عن القصة القصيرة جدا في الأدب الأردني “حسين دعسة نموذجا”.

وتتضمن أمسية الثلاثاء وفي ذات التوقيت عرض ثان للفرقة القومية للفنون الشعبية في مركز زوار مدينة أم قيس الأثرية، وعروض أفلام في مسرح الكندي بجامعة اليرموك.

وتختتم الفعاليات يوم الأربعاء، بعرضين لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي على مسرح الكندي في جامعة اليرموك، وعرض للأفلام في لواء بني كنانة.

هذا وأعلنت وزارة الثقافة ومديرية ثقافة محافظة إربد عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني عن برنامج الفعاليات المتعلقة بالأسابيع العربية المشاركة في احتفاليةإربد عاصمة للثقافة العربية والفعاليات الأخرى ذات الصلة بالاحتفالية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى