Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

العميد الكساسبة يطلق مبادرة (التفاحة الحمراء) لدعم مرضى التلاسيميا

 الملف الإخباري- مي جادالله- مندوبا عن قائد أمن إقليم الشمال رعى مدير شرطة إربد العميد عمر الكساسبة إطلاق فعاليات مبادرة (التفاحة الحمراء) التي نظمها المجلس الأمني المحلي لمركز أمن إربد الغربي والشرطة المجتمعية، صباح اليوم في مستشفى الأميرة رحمة التعليمي.

بحضور مدير دفاع مدني غرب اربد بالوكالة العقيد الركن محمد عبد الله ابو الزينات، ورئيس مركز أمن إربد الغربي الرائد زيد العجارمة ومتقاعدين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمجالس الأمنية المحلية ومرضى تلاسيميا وعائلاتهم ومؤسسات المجتمع المدني.

أدار حفل المبادرة الطالبة رنيم الشوح.

رحب مدير مستشفى رحمة التعليمي الدكتور زيدون الشرمان بالحضور ،وثمن الجهود المباركة من مديرية

الأمن العام والمجلس الأمني المحلي لمركز أمن إربد الغربي والشرطة المجتمعية الذين أطلقوا هذه المبادرة التي تهدف للتبرع بالدم لمرضى التلاسيميا لإقليم الشمال.

وأكد د. الشرمان على اهتمام وزارة الصحة للنهوض بمستوى وجودة الخدمات الصحية، وتحصين المواطنين من الأمراض المعدية، ومعالجة الأمراض المزمنة ومنها: مرض التلاسيميا، وتقديم التوعية للمجتمع بالمرض،بهدف الحد من زيادة أعداد المرضى وتوفير العلاج اللازم لتحسين جودة الحياة الصحية،

والذي يقدم مجاناً بمكرمة ملكية سامية، بالإضافة إلى شموله اللاجئين السوريين على أرض المملكة.

قدم المهندس حارث الشافعي كلمة المجلس الأمني المحلي لمركز أمن إربد الغربي وتحدث عن مبادرة (التفاحة الحمراء) التي تعد الأولى على مستوى المملكة ، والتي نطلقها لدعم مرضى التلاسيميا شافاهم الله وعافاهم، وهي مستمرة بإذن الله ،لتنطلق من هنا لكل محافظات المملكة.

واسمحوا لي أن أشكر شركاءنا في هذه المبادرة الجيش الأبيض.

وأضاف الشافعي كما نعلم أن الشرطة المجتمعية هي ركن أساسي و وحدة مهمة في جهاز الأمن العام ، كما لها الأثر الكبير والبصمة الواضحة ، و وجودها جسر الهوة بين المواطن ورجل الأمن العام ،فعزز العلاقة بينهم للنهوض بالوطن والحفاظ على أمنه.

وختم الشافعي حديثه بأن أظهر امتنانه لاختياره في المجلس الأمني المحلي لمركز أمن إربد الغربي ليمثل فئة الشباب ، تماشياً مع رؤى جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، وقوله : (الشباب هم بناة المستقبل).

رئيسة قسم التلاسيميا في مستشفى الأميرة رحمة الدكتورة مها عبيدات تحدثت عن القسم الذي يحتضن منذ أكثر من ربع قرن حالات التلاسيميا في الشمال من مختلف القطاعات الصحية في الأردن .

وشكرت القائمين على هذا المبادرة التي تجسد روح التأخير والتخلف بين أبناء شعبنا الأردني المعطاء.

وفي ختام حديثها قدمت د. عبيدات مناشدة للمواطنين بالتبرع بالدم لرفد القسم بوحدات الدم ، والذي يعد من أكثر التحديات التي تواجهنا.

مديرة بنك دم إقليم الشمال دكتورة دعاء الطاهات

بينت أهمية التبرع بالدم لإنقاذ من هم بأمس الحاجة لهذه القطرة التي طالما أنقذت الآلاف من الأشخاص المحتاجين لها.

وأوضحت د. الطاهات أن وحدة الدم الواحدة تنقذ ثلاثة مرضى ،فهي تفصل إلى ثلاثة مكونات هي خلايا دم مركزة وصفائح دموية وبلازما، ليتضاعف أجر المتبرع لثلاثة أضعاف. ناهيك عن الفوائد التي تفيد صحة المتبرع من زيادة نشاط نخاع العظم، والدورة الدموية، تقليل نسبة الحديد بالدم الذي تؤدي زيادته لانسداد الشرايين، وتقليل نسبة الإصابة بسرطان الدم. إلى جانب حصول المتبرع على بطاقة تأمين صحي لمدة ستة أشهر .

كرم العميد عمر الكساسبة المشاركين بدروع المبادرة.

كما تفقد العميد الكساسبة قسم التلاسيميا حيث قام بالإطمئنان على صحة الأطفال المرضى وقام بتوزيع التفاحة الحمراء عليهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى