Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة والمعاصر لا رفع على اجور عصر زيت الزيتون والخيار للمزارع في (الرد)

الملف الاخباري : توافقت وزارة الزراعة ونقابة اصحاب المعاصر على عدم رفع اجور عصر الزيتون للموسم الحالي وذلك خلال لقاء ضم وزير الزراعة م. خالد الحنيفات ونائب نقيب اصحاب المعاصر تيسير النجداوي بحضور الناطق الاعلامي للنقابة م. محمود العمري حيث بين النجداوي ان النقابة توافقت مع الوزارة على عدم رفع سعر العصر والمعمول به منذ ٦ سنوات اضافة الى منح المزارع ١٠% تخفيض بالتوافق بين المزارع والمعصرة اضافة الى ( الرد ) من خلال قبول الاجرة بالزيت وحسب اسعار الزيت في نفس وقت العصر وقد تم تثبيت الاجرة رغم ارتفاع كلف العصر من طاقة واجور.

وسعر العبوة المعدنية والتي ارتفعت اسعارها الى ٨٠% لهذا العام و تم التوافق على عدم الزام المزارع بشراء العبوات من المعصرة وخيار احضار العبوات من قبل المزارع ا و الشراء من مصانع العبوات بشكل مباشر .

ومن جانبه اشار الحنيفات اننا نتطلع خلال هذا الموسم الى تعافي القطاع الذي يشكل اهمية كبيرة واهتمام من الحكومة كون محصول الزيتون محصول وطني و رئيسي وقد كان لقرار دعم صادرات الزيت الاثر في تخفيض الكميات المتراكمة واكد الحنيفات على متابعة الوزارة لكافة الامور التي تم التوافق عليها اضافة الى متابعة اجراءات السلامة العامة وقواعد الصحة والالتزام بالتعليمات الناظمة لعمل المعاصر واننا نعمل بتشاركية مع مكونات قطاع الزيتون ومتابعة كافة التحديات والعمل عليها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى