Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جولة ميدانية لوزير الأشغال في محافظة عجلون يتفقد خلالها عددا من المشاريع

الملف الاخباري : تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن اليوم، عددا من المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة عجلون شملت مشروع صيانة وتعبيد أجزاء من طريق عجلون- جرش، ومشروع صيانة مبنى محافظة عجلون، ومشروع توسعة مستشفى الايمان الحكومي، ومشروع مدرسة الهاشمية الأساسية المختلطة.

جولة الوزير بدأت بتفقد العمل على طريق جرش- عجلون الذي تنفذه الوزارة على أجزاء من الطريق بطول 7.5 كلم وبكلفة إجمالية بلغت نحو 1.25 مليون دينار.

وتضمنت الأعمال على الطريق كشط الخلطة الإسفلتية القائمة واعادة تعبيد الشارع على كامل السعة وتأثيث الطريق بعناصر السلامة المرورية وصيانة أعمدة الإنارة.

ويأتي هذا المشروع في مقدمة سلسلة من المشاريع التي تعتزم الوزارة تنفيذها على هذا الطريق وصولا لصيانته بشكل تام وعلى طول الطريق بين المدينتين السياحيتين الهامتين.

وفي محطته الثانية من جولته الميدانية تفقد أبو السمن مبنى محافظة عجلون الذي خضع لأعمال صيانة تضمنت أعمال الكهروميكانيك وصيانة المرافق وأستبدال الأبواب والبلاط وتركيب درابزين وأبواب سيكوريت وصيانة للمطابخ الموجودة إضافة لأعمال صيانة المبنى من الخارج وتحديث المدخل الخارجي وتركيب بوابة كهربائية وسياج معدني على الأسوار و تركيب كاميرات في مبنى المحافظ والسكن الوظيفي وتركيب وحدات انارة.

وبلغت قيمة العطاء 113 الف دينار فيما مدة العطاء عند الإحالة 60 يوما فيما انجزته الوزارة خلال اربعين يوما.

واستمع ابو السمن في اجتماع بمبنى المحافظة بحضور محافظ عجلون قبلان الشريف الى احتياجات المحافظة في قطاع الأبنية والطرق، مؤكدا حرص وزارة الاشغال على خدمة المحافظة التي تعتبر أحد أهم الوجهات السياحية في المملكة، حسب الاولويات وضمن الامكانات المتاحة.

وقال أن الوزارة نفذت العديد من المشاريع خلال السنوات القليلة الماضية في المحافظة بمختلف القطاعات السياحية والتعليمية والصحية وأن هناك دراسات لتنفيذ المزيد من المشاريع بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وفي محطة ثالثة من جولته تفقد أبو السمن مشروع توسعة مستشفى الإيمان الحكومي الذي أنهت الوزارة المرحلتين الأولى والثانية منه سابقا وتم تشغيلهما من قبل وزارة الصحة فيما يتم حاليا تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة التي شملت هدم مباني قديمة وإنشاء مبنى مكون من 5 طوابق يتضمن قاعات تعليمية واقسام الإدارة بالمبنى واستكمال طابق التسوية، كما وتشمل الأعمال مبنى مواقف B بسعة 200 موقف تقريباً، بالإضافة إلى أعمال خزان تجميعي للمياه و الأعمال الخارجية.

وبلغت قيمة أعمال التوسعة في المرحلة الثالثة نحو 4 ملايين دينار ومن المنتظر الانتهاء من كافة الأعمال شهر آب المقبل.

وبين أبو السمن ان الوزارة ستطرح قريبا عطاء لاقامة مواقف للسيارات لخدمة مراجعي المستشفى بسعة 413 موقف وعلى قطعة أرض مجاورة للمستشفى تم تخصيصها لهذه الغاية.

وفي محطته الأخيرة من الجولة الميدانية تفقد أبو السمن مشروع مدرسة الهاشمية الأساسية المختلطة، التي تم إنهاء العمل فيها مؤخرا ويجري حاليا اتمام استلامها من المقاول تمهيدا لتسليمها الى وزارة التربية والتعليم.

والمشروع هو مبنى جديد للمدرسة مكون من اربعة طوابق بمساحة اجمالية 4011 م2 تضمن 16 غرفة صفية و غرفة مصادر تعلم وحضانة ومكتبة وغرفة معلمين ومختبرات ومسرح ومقصف وغرفة حارس اضافة الى الاعمال الخارجية من ساحات وملاعب.

وبلغت قيمة المشروع أكثر من 2.5 مليون دينار وتم تمويله بقرض من الصندوق السعودي للتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى