Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الخصاونة يفتتح مشروع مساكن الأُسر العفيفة الأوَّل في قرية معاذ بن جبل في لواء الأغوار الشماليَّة

الملف الاخباري : افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الاثنين مشروع مساكن الأُسر العفيفة الأوَّل في قرية معاذ بن جبل في لواء الأغوار الشماليَّة بتمويل من صندوق الزَّكاة.

ويضمُّ المشروع تسع وحدات سكنيَّة، تمَّ اختيار المنتفعين منها عبر لجنة مختصَّة ووفق أُسس تتوافق مع تعليمات صندوق الزَّكاة.

وسلم رئيس الوزراء شهادات حقّ المنفعة للأُسر المستفيدة من المشروع مثلما كرِّم نُخبة من الدَّاعمين لبرامج صندوق الزَّكاة ومشروع مساكن الأُسر العفيفة في قرية معاذ بن جبل.

وتفقَّد رئيس الوزراء المساكن مشيداً بهذه المبادرة التي توفر المسكن الكريم للأسر العفيفة وتعزِّز من قيم التكافل والتراحم في مجتمعنا.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية / رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة في كلمة له أننا نلتقي اليوم على هذا الثرى الطهور وفي ختام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لنعيش ركنا آخر عظيماً من أركان الإسلام وهو فريضة الزكاة، مؤكداً أن الوزارة تقوم بحمل هذه الأمانة من خلال صندوق الزكاة وذلك للتخفيف من حدَّة الفقر والبطالة ومواكبة الحاجات الإنسانية ولتكون الزكاة عاملاً أساسياً من عوامل التنمية في بلدنا.

ولفت الخلايلة إلى برامج صندوق الزكاة لبناء المساكن للأسر الفقيرة والعفيفة ابتداء من هذا المشروع الذي يتم تسليمه اليوم للمستحقين من خلال التعاون والشراكة بين وزارة الأوقاف ووزارة التنمية الاجتماعية، وهناك مشروع ثانٍ قيد التنفيذ في البادية الشمالية مثلما سيكون هناك مشاريع في كل لواء أو محافظة.

وعرض وزير الأوقاف ما قام به صندوق خلال السنوات الأخيرة، حيث قام بتقديم المساعدات النقدية الشهرية المتكررة والمساعدات الطارئة وتمويل إنشاء 317 مشروعاً تاهيلياً وكفالة 7650 يتيما إضافة إلى قسائم شرائية وعيديات للأسر كما تم ترميم 119 منزلاً والدفع عن 1594 غارمة وتوزيع 40000 ألف حقيبة مدرسية.

وكان مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات أكد أن افتتاح باكورة مشاريع إسكان الأسر العفيفة اليوم بتمويل من صندوق الزكاة يأتي في غمرة احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية لافتاً إلى اللقاء الذي عقده جلالته العام الماضي مع مجلس إدارة صندوق الزكاة وتوجيهات جلالته بضرورة تعزيز الإنتاجية ودعم الأسر العفيفة وتوفير السكن الملائم لها.

من جهته أكد المهندس محمد الشمالي في كلمة باسم المجتمع المحلي أن هذا المشروع الممول من صندوق الزكاة يجسِّد روح العطاء والمسؤولية المجتمعية والتعاون المشترك ومعاني الرحمة والعطاء وان المشروع عنوان للأمان والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى