Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الإرشاد الزراعي يطلق مدارس الكرك والاغوار الجنوبيه الحقلية

الملف الإخباري- أطلق مساعد الأمين العام للأرشاد الزراعي عطوفة المهندس بكر البلاونه المدارس الحقلية في محافظة الكرك و مديرية زراعة الاغوار الجنوبية ،ضمن مشروع المدارس الحقلية في المملكة والتي تعتبر أداء ارشادية مهمة في نقل وتأهيل المزارعين على تقنيات الزراعة الذكية مناخيا واستخدام أنظمة الري الحديثة التي تساعدها بدورها على تقليل الكلف الإنتاج.
وتحدث عطوفة المهندس بكر البلاونه عن دور الارشاد في توعية المزارعين وأهمية المدارس الحقلية في تبادل الخبرات بين المزارعين ورفع قدراتهم في إدارة العمليات الزراعية وتحسين نوعية وكمية الانتاج.
وقال كلا من مدير زراعة محافظة الكرك م مصباح الطراونة و المهندس ياسين الكساسبه مدير زراعة الاغوار الجنوبية بان أنشطة الارشاد المنفذة في المحافظات تعمل على رفع كفاءة المزارعين وتنمية قدراتهم.

وحضر الافتتاح مجموعة من وجهاء المجتمع المحلي الذي اشادوا بخدمات التي يقدمها قطاع الارشاد الزراعي بالاضافة لاعضاء المدارس الحقلية من المزارعين و سيدات رياديات في العمل الزراعي.
كما اوضحت المهندسة ورود العبادي منسقة المشروع و رئيسة قسم البرامج الارشادية لثروة النباتية بأن أهمية مدارس المزارعين الحقليه تتمثل في خلق مزارع قيادي يقوم بدوره بنقل المهارات والخبرات للمزارعين آخرين
ويقدر عدد المدارس الحقلية في محافظة الكرك ب ١٣ مدرسة و ٧ مدارس في الاغوار الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى