اخبار الاردن

الضريبة تدعو لتقديم اقرارات الدخل لسنة 2021 الكترونياً

وجه مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي الشكر لجميع مكلفي ضريبة الدخل والمبيعات على التزامهم القانوني خلال العام الماضي بتقديم الاقرارات الضريبية في مواعيدها القانونية وكذلك التزامهم وتجاوبهم بأداء ما يترتب عليهم من التزامات مالية دون تأخير.

ومن ناحية أخرى دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين كافة تقديم إقرارات ضريبة الدخل ‏عن دخولهم المتحققة خلال عام ‏‏2021 الكترونياً ومراعاة تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن ‏دخولهم الحقيقية من واقع أنشطة أعمالهم خلال ‏العام الماضي 2021.

‎واشارت الدائرة ان تقديم الإقرارات يتم إلكترونياً من خلال موقع الدائرة الالكتروني www.istd.gov.jo .

يذكر ان الدائرة قامت بتحديث نماذج اقرارات ضريبة الدخل الخاصة ‏بالسنة المالية ‏‏2021 ‏وقامت بوضعها على موقعها الالكتروني وكذلك قامت بتنزيلها على برنامج الحكومة الالكترونية ‏لجميع فئات ‏المكلفين مستخدمين وافراد وشركات ومناطق تنموية من خلال الدخول الى الرابط ‏الالكتروني www.istd.gov.jo واختيار ايقونة الخدمات الإلكترونية.

ودعت المكلفين الى ضرورة ‏دفع المبالغ ‏المعلنة في هذه الإقرارات ‏بواسطة ‏وسائل ‏الدفع الإلكتروني.‏

وقالت الدائرة انه بإمكان المكلفين الذين يحملون أرقاماً ضريبية من غير المشتركين بخدمات ‏الحكومة الالكترونية الحصول على كلمة سر تمكنهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة الكترونياً دون مراجعة الدائرة وذلك من خلال الدخول الى موقعها الالكتروني ثم اختيار ايقونة الخدمات الالكترونية واختيار عنوان ‏مستخدم جديد حيث بإمكان المكلف ادخال اسم المستخدم الذي يمثل الرقم الضريبي واكمال باقي ‏الخطوات للحصول على كلمة السر التي تمكنهم من تقديم الاقرار إلكترونياً والحصول على كافة الخدمات ‏التي تقدمها الدائرة الكترونياً ضمن اجراءات محكمة وآمنة تضمن التأكد من شخصية المكلف وتحافظ ‏على سرية المعلومات للمكلفين.

‏وطلبت الدائرة من المكلفين تقديم الاقرارات في أقرب موعد ممكن وعدم التأخر والانتظار لتقديمها ‏في ‏نهاية الفترة القانونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى