Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

إعلان الأردن منارة للسلام العالمي والبدء بدراسة إنشاء قرية السلام للمغتربين

 الملف الاخباري :  قررت مؤسسة العالم في أميركا ووِحدِة ثقافة السلام في الشرق الأوسط إعلان الأردن (منارة للسلام العالمي)، والبدء بدراسة إنشاء (قرية السلام للمغتربين) في المملكة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الافتراضي الذي عُقد برئاسة كل من رئيسة مؤسسة العالم في أميركا الأستاذة ندى الدلقموني مديرة الثقافات والتراث العالمي في المنظمة الدولية في منطقة ديترويت بالولايات المتحدة من ميشيغان، ورئيس وحدة ثقافة السلام المستشار محمد الملكاوي من عمان.

وأكدت الدلقموني (الأمريكية من أصول أردنية) التي رُشحت مرتين لجائزة نوبل للسلام عامي 2016 و 2018 وسفير السلام الملكاوي بأن الأردن هو ملتقى الحضارات والثقافات العالمية على مر العصور، ويعتبر ركيزة عالمية وإقليمة في التاريخ الحديث لتعظيم الوسطية والاعتدال والاتزان، وأنموذجاً متميّزاً للتسامح والعيش المشترك، وعنواناً عالمياً واضحاً لرفض الغلو والتطرّف والإرهاب.

كما أكدت الدلقموني والملكاوي خلال الاجتماع الافتراضي على أن الأردن الذي احتفل العام الماضي ببدء المؤية الثانية للدولة، ينعم بقيادات هاشمية ركزت منذ أن تسلمت القيادة على وجوب ترسيخ السلام المحلي والإقليمي والدولي.

حيث حرص كل من الملك المؤسس عبدالله الأول منذ تأسيس الإمارة عام 1921 واستقلال المملكة عام 1946، والملك الباني الحسين بن طلال منذ عام 1952، والملك المعزز عبدالله الثاني منذ عام 1999 على أن تكون هذه الدولة هي حاضنة دائمة للسلام، وواحة للأمن والأمان، وملتقى للوفاق والاتفاق، إضافة إلى أنه يُعتبر البيت الآمن للآجئين والنازحين والهاربين من الحروب والنزاعات والصراعات، علاوة على أنه الحضن الدافئ للوافدين والزوّار والسياح وضيوف المملكة.

وأطلعت الدلقموني المستشار الملكاوي على الرؤية التي سيتم بناء عليها إقامة منارة السلام العالمي، والخطوات العملية لإقامة قرية السلام للمغتربين في المملكة.

وجرى في نهاية الاجتماع تكليف رئيس وِحدِة ثقافة السلام في الشرق الأوسط التابعة لمؤسسة العالم في أميركا المستشار وسفير السلام محمد الملكاوي البدء بإجراء الاتصالات والمخاطبات مع الجهات الرسمية الأردنية لهذه الغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى