Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحضور المراشده .. الزبون يفتتح بجامعة جدارا ندوة احداث غزة وتأثيرها على الأمن القومي

الملف الإخباري- بحضور عطوفة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومديرها العام، الدكتور شكري المراشده، افتتح عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس الجامعة، وبحضور عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد الجداية اليوم الأربعاء ندوة بعنوان: “أحداث غزة وتأثيرها على الأمن القومي “، والتي تحدث فيها معالي العين بسام حدادين والعقيد المتقاعد فلاح الجبور، والطالب حمزة طبنجات من جامعة جدارا، والتي نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة.

وأكد الزبون في كلمة ألقاها خلال الندوة التي احتضنها مدرج إبن رشد في الجامعة، على أهمية عقد مثل هذه الندوة الهامة في ظل ما تشهده غزة الحبيبة من عدوان بغيض بشع، وأثر هذه الحرب على وطننا الحبيب والمنطقة، وتحدث عن دور الأردن قيادة وحكومة وشعباً في دعم صمود اهلنا في قطاع غزة، وثمن الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى لوقف هذه الحرب الشرسة ودعم صمود اهلنا في القطاع، ومدهم بالدعم الغذائي والطبي.

كما وتحدث الزبون عن التشريعات الناظمة لتشجيع العمل الحزبي لطلبة الجامعات، مؤكدآ أن الديمقراطية في الأردن متجذرة، ورحب بعقد أي نشاطات طلابية حزبية في إطار القانون ومن خلال عمادة شؤون الطلبة، ودعى الله عز وجل أن يحفظ الوطن الحبيب بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعزز عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله حفظهما الله ورعاهما، كما وبارك للإخوة المسيحين في الأردن والعالم بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح عيسى عليه السلام.

وتحدث معالي العين بسام حدادين عن أحداث غزة وتأثيرها على الأمن القومي العربي بشكل عام وعلى الأردن بشكل خاص، وأن الأردن وفلسطين مرتبطان ارتباطاً تاريخياً، يجمعهما وحدة الدم والمصير، وقضية فلسطين الحبيبة هي من أولى اولويات قيادتتا الهاشمية وشعبنا الأردني الباسل، ولن نسمح لأحد أن يمس هذه العلاقة التاريخية، وأكد على تصريحات جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين أن غزة جزء لا يتجزأ من فلسطين ولن نسمح بتهجير اهلها، وتطرق إلى موقف الأردن الشجاع ضد هذه الحرب الشرسة على اهلنا في غزة.

من جانبه تحدث العقيد المتقاعد الدكتور فلاح الجبور عن دور الهاشميين وشعبنا الأردني وجيشنا العربي الباسل بالدفاع عن ثرى فلسطين وقضيتها العادلة، ودعا قادة العالم لنصرة أهل غزة ورفع الظلم عن اهلها.

بدوره شكر الطالب حمزة طبنجات جامعة جدارا وعمادة شؤون الطلبة على إتاحتهم الفرصة لطلبة الجامعة بالمشاركة بتنظيم الندوات والمحاضرات وورش العمل، وخصوصآ ما يتعلق بتنشيط العمل الحزبي لطلبة الجامعات.

وأكد المتحدثون على أن الأردن بقيادته الحكيمة سيتجاوز كل التحديات التي تواجه وطننا بسبب الحرب البربرية على غزة كما تجاوز مراحل اصعب من ذلك مرت على وطننا الحبيب وعلى المنطقة، وأن أي اعتداء على فلسطين ومقدساتها هو اعتداء على الأردن.

وقدم المشاركون في الندوة شكرهم لحاكمية جامعة جدارا وعلى رأسها عطوفة الدكتور شكري المراشده ورئيسها عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون على إستضافة العديد من الندوات والمحاضرات وورش العمل والخبراء للحديث في كافة المجالات التي تهم قضايا الوطن، مبدين اعجابهم بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه جامعة جدارا.

وفي ختام الندوة التي تولى إدارة فقراتها الطالب حمزة الطبنجات، قام الزبون بتكريم المتحدثين بالندوة وتقديم الدروع التقديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى