Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك”: فوز طلبة “تكنولوجيا المعلومات” بمسابقة البرمجة الوطنية وتأهلهم للمسابقة العربية بمصر

 الملف الإخباري- حققت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة اليرموك نجاحا ملفتا في المسابقة الوطنية للبرمجة للجامعات الأردنية (JCPC) التي نظمتها جمعية المبرمجين الأردنيين، واستضافتها جامعة العلوم التطبيقية، وشارك فيها أكثر من 75 فريقا من مختلف الجامعات الأردنية.

ونجح طلبة الكلية من تحقيق مركزين متقدمين في هذه المسابقة التي يتولى تنظيمها في مختلف دول العالم منظمة البرمجة العالمية التي تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1970.

وستتأهل الفرق الفائزة في هذه المسابقة من الجامعات الأردنية إلى المسابقة الإقليمية للمنطقة العربية في نسختها الـ 26 والتي ستستضيفها اكاديمية العلوم البحرية في مدينة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية نهاية الشهر الجاري، ومن بعدها ستتأهل الفرق الفائزة للمشاركة في المستوى العالمي منها.

وتهدف المسابقة إلى تنمية المواهب الواعدة وبناء القدرات البرمجية لطلبة الجامعات في العالم، وتعزيز الإبداع لديهم والعمل الجماعي وروح الفريق، كما وتتيح هذه المسابقة للطلبة اختبار قدراتهم وادائهم تحت الضغط ضمن فريق عمل حقيقي.

وعبّر عميد الكلية الدكتور قاسم الردايدة، عن فخره واعتزازه بأداء طلبة الكلية وتفوقهم في المسابقة، مؤكدا أن ما حققوه من نتائج تعكس النجاحات المتواصلة لجامعة اليرموك في مجال البرمجة والتكنولوجيا، والتزامها وفق رؤيتها بتطوير مهارات وقدرات طلبتها في هذا المجال، مؤكدا في الوقت نفسه حرصها وفق خطتها الاستراتيجية على المشاركة الدائمة لطلبتها في هكذا مسابقات وفعاليات، لأهميتها في اكسابهم للخبرات التي تساعدهم وتؤهلهم لسوق العمل.

وأضاف أن من أهم أهداف هذه المسابقة، أنه عند تحقيق أي من الجامعات للقب إقليمي أو عالمي فيها، مساعدة طلبتها على الحصول على منح دراسية لمتابعة دراستهم العليا في الجامعات العالمية المرموقة أو الحصول على فرصة عمل في شركات متقدمة وعالمية متخصصة في مجال البرمجيات، بالإضافة إلى تعميق سمعة ومكانة الجامعة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

ولفت الردايدة إلى أنه سبق لفرق الكلية وأن فازت في هذه المسابقة وتأهلت للمشاركة في التصفيات العربية منها في العام 2016 والعام 2019، وكما ويتولى الإشراف على فرق الكلية المشاركة بهذه المسابقة لهذا العام كل من الدكتور محمد أشرف العتوم والدكتورة إيناس خشاشنة.

 وتاليا أسماء الفرق والطلبة الفائزون بهذه المسابقة:

*الفريق الأول: TheVoid

– محمود خالد الأعرج

– عمر جهاد الكردي

– عبدالرحمن لؤي أبو نبهان

*الفريق الثاني: WhatTheBug

– نبيل سمير اسماعيل

– أحمد نبيل جابر

– هيثم عمر عطالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى