Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث التعاون ما بين “اليرموك” واتحاد المرأة الأردنية بما يحقق الأهداف المشتركة وخدمة المجتمع المحلي

الملف الإخباري- أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، استعداد الجامعة من خلال كلياتها ومراكزها العلمية البحثية، للتعاون مع جمعية اتحاد المرأة الأردنية، حول القضايا المختلفة التي تخص المجتمع الأردني بشكل عام والمرأة بشكل خاص، سواء أكان ذلك على المستوى الوطني أو على مستوى محافظة إربد، بما يحقق الأهداف المشتركة.

وأضاف خلال لقائه رئيسة اتحاد المرأة الأردنية العين السابق آمنة الزعبي والوفد المرافق لها، أن مجالات التعاون ما بين الجامعة و “اتحاد المرأة” متعددة بما يحقق التطلعات المشتركة، مبينا أنه وتحقيقا لرؤية الجامعة تجاه مجتمعها، فقد بادرت إلى تأسيس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية عام 2011، ليضطلع بدوره الوطني والأكاديمي على صعيد اجراء الدراسات والأبحاث العلمية وتقديم الخدمات الاستشارية والبرامج التدريبية التي تساعده في توفير الظروف المناسبة لتعزيز قدرات المرأة الأردنية وإعداد القيادات النسائية.

وتابع: أن من مجالات التعاون ما بين الجامعة واتحاد المرأة هو توفير فرص التدريب لطلبة الجامعة وخصوصا طلبة كلية التربية وطلبة قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في كلية الآداب، وبالتالي تحقيق الربط ما بين المساقات النظرية داخل القاعات الصفية والممارسة العملية التطبيقية.

ودعا مسّاد إلى تأطير العلاقة ما بين الجامعة واتحاد المرأة من خلال مذكرة تفاهم تنظم مجالات التعاون المشترك، والتطلع نحو ريادة علمية في مجال البحوث الاجتماعية ودراسات المرأة الأردنية.

من جانبها، ثمنت الزعبي إسهام جامعة اليرموك التاريخي في خدمة المجتمع المحلي وتواصلها الدائم مع مختلف مؤسساته وهيئاته واستقبالها لمختلف الجمعيات والهيئات الثقافية والمجتمعية لتنظيم الفعاليات والأنشطة والبرامج المختلفة في الحرم الجامعي، بما يجسد عراقتها ومكانتها كمؤسسة وطنية لها عراقتها ودورها الثقافي والتنويري على مستوى محافظة إربد والمملكة.

وأضافت أن “اتحاد المرأة” يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف أبرزها تأكيد وتعزيز مكانة المرأة الأردنية ودورها في المجتمع وتمكينها من ممارسة حقوقها بصفتها مواطنة وعاملة وربة بيت انطلاقا من مبادئ المساواة والعدل وتكافؤ الفرص والمشاركة واحترام كرامة الانسان وحقوقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى