اخبار الاردن

لقاء حواري حول واقع قطاعي الغذاء والدواء في محافظة إربد

الملف الاخباري : أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات على انتهاج المؤسسة نهجًا تشاركيًا وتكامليًا مع كافة الدوائر الأمنية والرسمية المعنية لخدمة ودعم قطاعي الغذاء والدواء، وذلك خلال لقاء حواري نظمته المؤسسة بالتعاون مع محافظة إربد ممثلة بعطوفة محافظ إربد السيد رضوان العتوم لمناقشة واقع قطاعي الغذاء والدواء في المحافظة.

وأشار مهيدات إلى أن جائحة فيروس كورونا كانت كما أرادها جلالة سيد البلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله فرصة للنهوض بالقطاع الدوائي والغذائي من خلال تسجيل أدوية جديدة، واستحداث صناعة مستلزمات طبية لم تكن موجودة قبل الجائحة بالإضافة إلى تحقيق اكتفاء ذاتي وتعزيز الصادرات الوطنية من هذه المواد .

ولفت مهيدات إلى أن هذا اللقاء يشكل بداية لسلسلة لقاءات متواصلة ستعقدها المؤسسة في مختلف المحافظات لا سيما بعد افتتاح فروع لها في مختلف المحافظات لاستمرار التواصل والوقوف على أبرز التحديات التي تواجه قطاعي الغذاء والدواء، والعمل على معالجتها وتبسيط الإجراءات أمامها وفق اطار تشاركي يرتكز على حلول ميدانية، مشيرًا إلى سعي المؤسسة المستمر لتعزيز الدور التوعوي لمراقبين المؤسسة والعاملين في المنشآت وتفعيل الرقابة الذاتية فيها.

من جهته بين العتوم أهمية اللقاء كون محافظة إربد محافظة كبيرة وضرورة التنسيق بين الدوائر المعنية في تحقيق سلامة الغذاء والدواء في المحافظة ليكون المواطن آمن في غذائه ودوائه وتعزيز الدور التشاركي للمؤسسات الرقابية والتفتيشية.

هذا وحضر اللقاء الذي نوقش خلاله جملة من الملاحظات والقضايا الهامة مدراء الاجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الرسمية المعنية بما فيها مديريات الصحة والبيئة والزراعة ورئيسا غرفتي الصناعة والتجارة وممثلين عن القطاعين الصناعي والتجاري في المحافظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى