Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ورشة ‏لإعداد مدربين على برتوكول العودة الآمنة للمدارس

الملف الاخباري : عقدت مديرية الصحة المدرسية في وزارة الصحة، اليوم الأحد، ورشة تدريبية عن دليل العودة الآمنة لطلبة المدارس، وتطبيق الإجراءات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في المدراس خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 2021 – 2022.

وقالت مديرة الصحة المدرسية الدكتورة سمر بطارسة، في بيان صحفي، إن الورشة ‏تهدف إلى اطلاع المشاركين على إجراءات السلامة في العودة المدرسية للطلبة وتطبيق البروتوكول الصحي، ‏من خلال ‏‏زيارات ميدانية تنفذها مديرية الرعاية الصحية الأولية للمدارس الحكومية والخاصة في جميع مناطق المملكة. وأشارت إلى ضرورة تعريف المشاركين بالمستجدات الصحية المطبقة في البيئة المدرسية والخدمات الصحية المدرسية المقدمة بمكوناتها كافة، ومنها الكشف الطبي الشامل، والتطعيم ضد أمراض ‏الدفتيريا والكزاز وشلل الاطفال، وإجراء فحوصات لأسنان الطلبة للتأكد من سلامتها ‏إلى جانب إجراء الكشف ‏البيئي على الأبنية المدرسية، والتأكد من تحقق الاشتراطات الصحية، وتوفير بيئة آمنة للطلبة عبر رسائل تثقيف وتوعية صحية تستهدف الطلبة والكادر التعليمي وأولياء الأمور على حد سواء.

وعرض المحاضرون، خلال الورشة، أهم النقاط المتعلقة بتطبيق برتوكول العودة الآمنة للمدارس من حيث ‏التزام الطلبة والكوادر المدرسية بارتداء الكمامات، والتقيد بإجراءات التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر واحد بين الطلبة في الغرفة الصفية، وأن يكون التباعد خارج الغرفة الصفية بمعدل مترين، إلى جانب توفير التهوية الجيدة والمعقمات في مرافق المدرسة.

وحول تعليمات الطابور الصباحي، شدد المشاركون على ضرورة التزام الطلبة بالإجراءات الوقائية، وتنفيذ شعبة صفية واحدة للطابور الصباحي يوميا، مع ضرورة بيع المواد عن طريق لجان المقصف المدرسي داخل الغرفة الصفية وتحت إشراف المعلم لضمان التباعد ومنع التجمعات للطلبة.

وجرى، خلال الورشة، ‏اعتماد نموذج موحد لمديريات الصحة ‏يجري تعبئته وإرساله أسبوعيا ‏لمديرية الصحة المدرسية بهدف الكشف عن سلبيات تطبيق البروتوكول الصحي وتلافي الملاحظات وذلك ضمن مخاطبات مع وزارة التربية والتعليم.
🌐 التفاصيل: https://bit.ly/3s2w8aq

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى