Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مسّاد يرعى حفل افتتاح وفعاليات اليوم الوظيفي لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية

الملف الإخباري- أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، أن كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، ظلت ومنذ تأسيسها قبل 41 عاما أنموذجا حيا للتعليم المتميز والنوعي الذي يضطلع بمهامه العظيمة نخبة من الأساتذة الكفؤين والمتميزين، حتى غدت أحد العناوين البارزة لجامعتنا، وليس أدل على ذلك سوى “المستوى الرفيع لخريجيها الذين أثروا مسيرة التنمية في أردننا العزيز ومحيطه العربي والعالم أيضا.

وأضاف خلال رعايته حفل افتتاح وفعاليات اليوم الوظيفي لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، أن هذه الكلية قدمت أيضا العديد من الرموز من خريجيها الذين شغلوا مواقع قيادية في الدولة الأردنية، وفي المنظمات والهيئات الدولية، وفي أسواق العمل خارج المملكة، مبينا أن تنظيمها لهذا اليوم الوظيفي ما هو إلا تجسيد عملي وإنفاذ جلي لفلسفة الجامعة والكلية في مد جسور التعاون والشراكة مع مؤسسات الوطن كافة.

وأشار مسّاد إلى أن مثل هذه المعارض والشراكات تفتح آفاقا رحبة أمام الطلبة في الاطلاع على فرص العمل الممكنة والمتاحة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، مما يجسد الفجوة بين ما نهله الطالب من معارف وعلوم خلال سنوات دراسته الجامعية، وبين المتطلبات الموضوعية التي تتطلبها أسواق العمل داخليا وخارجيا.

وشدد على أن الطلبة هم محور نشاط الجامعة ومرتكزها، بوصفهم بناة الغد الأجمل، مضيفا اسعدنا كثيرا ما نظمه طلبة كلية الاقتصاد واساتذتهم من أنشطة نوعية ضمن فعاليات “صيف الشباب 2022″، والتي تمحورت حول التمكين الاقتصادي وبناء السيرة الذاتية وتعزيز مهارات الطلبة نحو سوق العمل ونبذ ثقافة العيب وشهادة المحاسبة المهنية وغيرها.

وتابع: يمثل هذا اليوم الوظيفي نشاطا هادفا يحاكي المستقبل الواعد الذي ينتظر طلبتنا، مؤكدا أن المستقبل ينتظر اجتهادهم ومثابرتهم في مقاعد الدرس، وتجاوز المعارف التي حصلوا عليها بين سطور الكتب – على أهميتها – إلى الانفتاح على المحيط والمجتمع ومواكبة كل جديد في زمان سمته الأساسية التغير السريع والإنتاج المعرفي غير التقليدي الذي لا يجاريه إلا أصحاب الهمم العالية والإنجاز المتفرد.
كما وتوجه مساد بالشكر إلى القائمين على هذه الفعالية الهامة على جهودهم واعدادهم لها، شاكرا في الوقت نفسه الهيئات والمؤسسات المشاركة والجهات الداعمة، داعيا لمزيد من الشراكات والتعاون ما بين الجامعة وهذه المؤسسات.

وقال عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الدكتور ميشيل سويدان، إن تنظيم هذه الفعالية على قدر كبير من الأهمية، كونها تجسد رسالة “اليرموك” في انفتاحها على المجتمع المحلي، وبناء شراكات راسخة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، بما يحقق رؤية الكلية وتطلعاتها المستمدة من الخطة الاستراتيجية للجامعة.
وأضاف لقد امتازت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة اليرموك، بأن ظلت على الدوام إحدى القواعد المتينة للجامعة، بتركيزها على البناء المعرفي للطلبة، وإكسابهم أحدث المعارف في حقول التخصصات التي تطرحها الكلية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، ولهذا الغرض؛ فقد جاء تعديل الخطط الدراسية لتواكب المستجدات المعرفية، والتطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم من حولنا، كأساس وطريق ممهد للولوج إلى الثورة الصناعية الخامسة بسهولة ويسر وأمان.

وأكد سويدان حرص الكلية على تبني مواضيع تطبيقية في الرسائل الجامعية لمرحلة الماجستير، وبما يحاكي احتياجات المجتمع الأردني، وأسواق العمل محليا وخارجيا، مبينا أنه وتماشيا مع ذلك كله فقد حصلت الكلية مؤخرا على شهادة العضوية في هيئة تطوير كليات الأعمال (AACSB)، مشيرا إلى سعي الكلية المستمر للحصول على الاعتمادات الدولية المختلفة ضمانا لجودة التعليم والبحث العلمي فيها.
ولفت إلى أن اليوم الوظيفي بوابة مهمة لكل طالب نحو فضاءات أرحب للحياة، يتعرفون فيه على طبيعة فرص العمل الممكنة في سوق العمل الأردنية، والسبل الكفيلة لأن يعمل كل واحد منهم نحو تعزيز قدراته ليصبح منافسا حقيقيا لشغل مثل تلك الفرص.

و على هامش حفل الافتتاح، كرم مسّاد الشركات والمؤسسات الداعمة والمشاركة في هذا المعرض، كما وجال على المعرض الوظيفي الذي شارك فيه 31 شركة من مختلف القطاعات الاقتصادية والمالية والمصرفية، اطلع فيه على ما تقدمه هذه الشركات والمؤسسات من خدمات ومساهمات في دفع مسيرة الاقتصاد الوطني، وما توفره من فرص عمل للشباب الأردني في مختلف الاختصاصات والمجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى