Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

احتفالا باليوبيل الفضي.. “اليرموك” تُطلق مشروع العيادة الطبية المتنقلة

الملف الإخباري- مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك، وضمن احتفالات اليوبيل الفضي بجلوس جلالة الملك عبد الله الثَّاني على العرش، رعت عميد كلية الطب الأستاذ الدكتورة منار اللوما، بحضور مساعد رئيس الجامعة الدكتور رامي الملكاوي، انطلاق فعاليات مشروع العيادة المتنقلة الذي تنفذه كلية الطب بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية تحت شعار “جينا لعندك”.

وبدأت أولى فعاليات مشروع العيادة المتنقلة، الذي يهدف إلى تقديم خدمات الوقاية الصحية والكشف المبكر، في مبنى بلدية رابية الكورة / لواء الكورة، وتكوّن فريق العيادة من أخصائيين من أساتذة كلية الطب، ضم كل من الدكتورة دينا قعدان، الدكتورة هديل هيلات ، الدكتور محمد مقابلة، الدكتورة بتول الدوس، الدكتورة جمانة السليمان، الدكتورة اسيل غرايبة ، الدكتورة أسماء المنيص ود. “محمد أكرم” عواد، وبمشاركة مجموعة من طلبة الكلية.

وقدمت العيادة خدمات التشخيص والاستشارات الطبية المجانية لأبناء المجتمع المحلي، كالفحص المبكر لمرض ارتفاع الضغط والسكري، استشارات طب الأسرة، نمو وتطور الأطفال في مختلف المراحل العمرية، جلسات التوعية والتثقيف الصحي لتعزيز أسلوب حياة صحي.

وقالت اللواما إن إطلاق مشروع العيادة المتنقلة، يأتي في غمرة احتفالاتنا الوطنية بمناسبة سامية هي اليوبل الفضي لجلوس جلالة الملك على العرش، كما ويعكس هذا المشروع الطبي دور ومسؤولية جامعة اليرموك تجاه مجتمعها المحلي، وعليه جاء الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة بالعطاء والعمل وخدمة أبناء المجتمع.

وأشارت إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع العيادة المتنقلة في مناطق مختلفة من المملكة، شاكرة الجهات التي ساهمت وستساهم في تنفيذه، بما يخدم ويحقق المصلحة العامة.

من جهته، أثنى الملكاوي على هذا المشروع الطبي النبيل لجامعة اليرموك، الذي يشارك فيه طلبة كلية الطب، لافتا إلى أهميته في تعزيز احساسهم بالمسؤولية تجاه مجتمعهم ووطنهم، وصقل شخصياتهم وإتاحة الفرصة أمامهم للتواصل مع مجتمعهم وتقديم الخدمة الطبية في الميدان.

في ذات السياق، أكدت مساعد عميد كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع – مديرة العيادة المتنقلة الدكتورة علا سوداح، على ما يمثله هذا المشروع من أثر إيجابي وخدمة مجتمعية تعمل على تعزيز انخراط الطلبة، أطباء المستقبل، في مجتمعهم وبيئتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى