اخبار الاردن

اليرموك” توقع على مذكرة تفاهم مع “المكتب التنفيذي لإربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022”

الملف الإخباري- وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، ورئيس المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022 المهندس منذر البطاينة، مذكرة تفاهم بهدف الاضطلاع بالمسؤولية الوطنية لإنجاح هذه الاحتفالية، والارتقاء بالشأن الثقافي الأردني، وإبراز الصورة الثقافية الحقيقية للأردن أمام المجتمعات المحلية والعربية والدولية.

و أكد مساد على دعم جامعة اليرموك ومساهمتها من خلال مختلف كلياتها ودوائرها وكوادرها البشرية، في دعم وإنجاح فعاليات إربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022، لما لهذا التعاون من أثر وانعكاس مباشر على المشهد الثقافي في إربد بشكل خاص، وأهميتها على المستوى الوطني والعربي بشكل عام.
وأضاف أن جامعة اليرموك، بوصفها عضوا في اللجنة الوطنية العليا لفعاليات إربد عاصمة الثقافة العربية، تنظر باهتمام لإنجاح هذه الفعاليات كأولوية، لما تمثله الجامعة من مكانة ثقافية واكاديمية بارزة على مستوى المحافظة والمملكة.

وأشار مساد، إلى أن جامعة اليرموك، تضع كافة إمكانيات حرمها الجامعي من قاعات ومدرجات ومسارح، في خدمة هذه الفعاليات من حيث احتضانها بالإضافة إلى المشاركة في تنظيم فعالياتها المختلفة، كما وأنها على استعداد لتوظيف خبراتها في تنظيم المؤتمرات والنشاطات المختلفة، بما يخدم الفعاليات والأحداث الثقافية المترافقة مع هذا الحدث الثقافي الكبير.
من جانبه، ثمن البطاينة دور جامعة اليرموك، في خدمة قطاع التعليم العالي على مستوى محافظة إربد والمملكة عموما، وما قدمته من مخرجات و كفاءات وقيادات متميزة في مختلف المجالات والعلوم والمعارف، والتي أخذت وتأخذ دورها في مختلف المواقع محليا وعربيا ودوليا.

وأشار إلى أن إربد كمدينة عصرية اقترنت مع جامعة اليرموك، وما ترتب على ذلك من نقلة حضارية وفكرية ومجتمعية واسعة، لافتا في الوقت نفسه إلى ما قدمته وتقدمه جامعة اليرموك، على صعيد خدمة المجتمع، وتسخير إمكانياتها المختلفة وتوظيفها في خدمة هذا المجتمع والتفاعل معه ومع مختلف مؤسساته ونشاطاته.
ونصت المذكرة على قيام جامعة اليرموك بالتنسيب للمكتب التنفيذي للاحتفالية بخطته للمشاركة في فعاليات وأنشطة احتفالية إربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022، بما فيها الأمسيات والندوات والمحاضرات والمعارض وورش العمل والمؤتمرات، بالإضافة إلى تسمية المشاركين والمنسقين، والتنسيب بالتوقيتات الزمنية والأماكن المتوقعة لتنفيذ وإقامة هذه الأنشطة والفعاليات.

كما ونصت المذكرة على تمكين جامعة اليرموك، المكتب التنفيذي للاحتفالية باستخدام قاعات ومرافق وأبنية وساحات الجامعة لإقامة بعض الفعاليات والأنشطة، و بما يتناسب مع جاهزية المرافق، ويتوافق مع طبيعة الأنشطة والفعاليات المراد استضافتها فيه، بالإضافة إلى إمكانية استعانة المكتب التنفيذي بمنتسبي أسرة الجامعة من أكاديميين وإداريين والطلبة للمشاركة في اللجان المنبثقة عن المكتب التنفيذي، أو في إدارة وتنظيم وتنفيذ الأنشطة والفعاليات.

كما وستقوم الجامعة بموجب المذكرة، بوضع شعار “احتفالية إربد العاصمة الثقافية العربية ” على مراسلات الكراسي العلمية الموجودة فيها والموقع الإلكتروني للجامعة طيلة العام 2022، كما ويقوم “المكتب التنفيذي للاحتفالية” بوضع شعار جامعة اليرموك على كافة الوثائق والإعلانات عند إقامة الفعاليات التي يشارك فيها منتسبو الجامعة.

وحضر التوقيع، كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، وعميد كلية الآداب الدكتور موسى الربابعة، وعميد كلية الفنون الجميلة الدكتور وائل حداد، وشاغل كرسي عرار للدراسات الثقافية والأدبية الدكتور نبيل حداد، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى