Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يتفقد تحضيرات مهرجان الزيتون الوطني ٢١

الملف الاخباري : تفقد وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات بحضور مدراء الزراعة في المحافظات الأعمال التحضيرات لمهرجان الزيتون الوطني الواحد والعشرون ومعرض المنتجات الريفية الذي ينظمة المركز الوطني للبحوث الزراعية، ويعد النافذة التسويقية لمزارعي الزيتون والأسر الريفية.

وأكد حنيفات اعتزازة بالمركز الوطني للبحوث الزراعية الذراع العلمي لوزارة الزراعة القائم على إدارة المهرجان بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين الداعمين لمسيرة التسويقية، مشيراً إلى أن وزارة الزراعة اخذت على عاتقها دعم ومساندة المزارعين من خلال إيجاد نوافذ تسويقية حيث قامت الوزارة على وقف استيراد الزيت من خارج المملكة، لافتاً إلى أن جودت الزيت يعد من أجود الزيوت في العالم وان الأردن حصل على جوائز عديدة في مسابقات دولية لجودة الزيت.

وبين مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أهمية هذا المهرجان وانعكاس على الأسر الريفية والمزارعين في المحافظات والاطراف، لافتاً إلى الشراكة الفاعلة مع المؤسسات الوطنية والجهات المانحة المحلية والدولية.

ونوه حداد إلى أن هذا المهرجان جاء بنسخة جديدة من خلال زيادة مساحة أرض المهرجان إلى ثلاثة أضعاف، وادخال تقنيات جديدة تتمثل في تقنية بوابة إدارة الحشود وتقنية الكود على كل عبوة زيت وتقنية البيع اون لاين من أرض المهرجان بالإضافة إلى البيع الوجاهي.

وعلى صعيد تطبيق أوامر الدفاع على أرض المهرجان قال حداد أن المركز يعمل بشراكة في اللجان التحضيرية مع وزارة الصحة ومركز إدارة الأزمات لضمان التباعد الإجتماعي والمنعة المجتمعية على أرض المهرجان، إضافة إلى توقيع اتفاقية مع الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، هيئة شباب كلنا الأردن لضمان تطبيق أوامر الدفاع في أرض المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى