Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جامعة جرش وجامعة مارا الماليزية للتكنولوجيا UiTM توقعان مذكرة تفاهم مشتركة في المجالات البحثية

الملف الإخباري- وقعت جامعة جرش اليوم مذكرة تفاهم مشتركة لتوثيقها وجاهيًا مع جامعة مارا الماليزية للتكنولوجيا UiTM وقعها من جانب جامعة جرش رئيسها بالوكالة الأستاذ الدكتور زياد ربيع، وعن جامعة مارا نائب عميد كلية الهندسة، الدكتورة نورلياتي محمد أمين، بعد أن سبق ووقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة عن بُعد.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات العلمية والبحثية، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية وبرنامج انتقال الطلبة، وبرامج ربط الصناعة بالأكاديميا.

وأشاد ربيع بالسمعة الأكاديمية والعلمية لجامعة مارا التكنولوجية في حقول المعرفة المختلفة، مشيرًا إلى أهمية هذه المذكرة في تعزيز سبل البحث العلمي، والتبادل الأكاديمي، وتعزّز دور الجامعة في المشاركة في المشاريع الدولية، وستفتح افاقًا رحبة أمام الطلبة، وأعضاء الهيئة التدريسية على الصعيدين البحثي والتعليمي بما في ذلك تعزيز التعاون المستقبلي في المجالات البحثية والأكاديمية، والاطلاع على برامج الجامعة والفرص المتاحة فيها.

من جانبه دعا الجانب الماليزي إلى مزيدٍ من التعاون في المستقبل وذلك بالتشاركية البحثية والأكاديمية والاطلاع على برامج الجامعة والفرص الموجودة فيها وفرص الاستفادة منها.

وحضر حفل التوقيع من جانب جامعة جرش نائب عميد كلية الهندسة الدكتور محمد الحياصات، وعميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الدكتور محمود الشقران، ورئيس جمعية خريجي الجامعات الماليزية في الأردن الأستاذ الدكتور محمد أبو شقير، وعدد من أعضاء هيئة التدريس من خريجي الجامعات الماليزية، وعن جامعة مارا الماليزية للتكنولوجيا UiTM مدير وحدة الطلبة والخريجين والبحث العلمي في الملحقية الثقافية الماليزية الدكتور زياد العزام.

وتجدر الاشارة إلى أن جامعة مارا خرجت أكثر من مليون خريج و100 الف طالب في مختلف فروعها داخل ماليزيا حيث يوجد للجامعة حرمين جامعيين في كل ولاية و34 فرع في انحاء ماليزيا.

بعدها تجول الوفد في مرافق كليتي الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات واطلع على سير العمل الأكاديمي فيهما وبرامجهما المختلفة، والبنية التحتية، وجاهزية المختبرات العلمية والتطورات التكنولوجية الحديثة التي ترافق العملية التدريسية.

وفي نهاية الجولة سلم الدكتور ربيع درع جامعة جرش للوفد الضيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى