Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

بايدن يتهم روسيا بارتكاب «فظاعة مروّعة» في كراماتورسك

الملف الاخباري : اتهم الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، روسيا بارتكاب «فظاعة مروّعة» بعد مقتل خمسين مدنيا بينهم خمسة أطفال في قصف استهدف محطة كراماتورسك للقطارات في شرق أوكرانيا، حيث شاهد مراسلون لوكالة الصحافة الفرنسية في المكان ما لا يقل عن ثلاثين جثة.

وكتب بايدن على «تويتر أن الهجوم على محطة أوكرانية هو «فظاعة مروعة جديدة ارتكبتها روسيا، مستهدفة مدنيين يحاولون المغادرة وان يكونوا في أمان».

وندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بما اعتبره «شرا لا حدود له» تمارسه روسيا.

لكن موسكو نفت مسؤوليتها عن هذا القصف مؤكدة انها لا تملك صاروخاً من النوع الذي تم استخدامه ومنددة بـ«استفزاز» أوكراني.

وتقع كراماتورسك في الجزء الذي تسيطر عليه أوكرانيا من حوض دونباس. لكن بقية هذه المنطقة يسيطر عليها منذ العام 2014 الانفصاليون الموالون لموسكو.

الى ذلك، شكر بايدن في بيان للحكومة السلوفاكية قرارها تزويد كييف منظومة «إس-300» المضادة للطائرات، بعدما تلقت من حلف شمال الاطلسي اربع بطاريات مضادة للصواريخ من طراز «باتريوت».

وقال الرئيس الأميركي: «في وقت تعيد القوات الروسية تموضعها للمرحلة المقبلة من هذه الحرب، طلبت من إدارتي الا توفر أي جهد لتزود الجيش الأوكراني الأسلحة الحديثة التي يحتاج اليها للدفاع عن بلاده».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى