اخبار الاردن

الزراعة تدرس معوقات قطاع صناعة الاسمدة

الملف الاخباري : ترأس وزير الزراعة م. خالد الحنيفات اليوم في مبنى الوزارة اجتماعا ضم نقابة تجار المواد الزراعية ودائرة الجمارك ودائرة ضريبة الدخل
وتم خلال الاجتماع تناول المعوقات التي تواجه صناعة الاسمدة المحلية وضمان استمرار تزويد الاسواق المحلية بالأسمدة الكيماوية .

حيث اشار الحنيفات الى ضرورة استدامة التشاركية والمتابعة لهذا القطاع الهام و عقد اجتماعات فنية بين وزارة الزراعة و دائرة الجمارك ودائرة ضريبة الدخل ونقابة تجار المواد الزراعية لمناقشة معدلات الضريبة المفروضة على الاسمدة الكيماوية و الضريبة بين المختبرات الزراعية والاسمدة الكيماوية واكد على ان الوزارة تتابع كافة القطاعات وتعمل على متابعة المعوقات وتوحد الجهود من خلال تشاركية ايجابية بين كافة الجهات وتمنح القطاعات مساحة للتواصل مع الجهات الرسمية في مكان واحد بما يضمن استدامة العمل لدى القطاعات .

واكد نقيب تجار المواد الزراعية على الروح التشاركية التي تتم فيها مناقشة مشاكل قطاع صناعة الاسمدة وثمن دور كل من وزارة الزراعة ودائرة الضريبة ودائرة الجمارك في تشجيع الصناعات المحلية وتسهيل حركة انسحاب مدخلات الانتاج الزراعي الى المزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى