Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

لجان المرأة تنظم لقاء حواري حول التمكين السياسي

الملف الإخباري_ ديرعلا : ضمن نشاطات تجمع لجان المرأة في محافظة البلقاء عقد يوم السبت في مقر جمعية شباب الوادي الأول لفريق سيدات لواء ديرعلا والذي حضرته مقررة تجمع لجان المرأه الفيرا جريسات.
الحوار الذي شاركت به عدد من السيدات الناشطات بالعمل التطوعي واعضاء في مجالس بلديات لواء ديرعلا ركز على أهمية تمكين المرأة سياسيا وضرورة أن يكون لها مشاركة حقيقية في تشكيل الاحزاب .
النائب السابق جمال قموه قال بأن اي لصلاح دون الإصلاح السياسي سيبقى دون جدوى حقيقية لان الإصلاح السياسي هو المنطلق نحو الإصلاح الاقتصادي وبقية القطاعات من خلال برامج تقدمها الاحزاب تتضمن حلول حقيقية واقعية.
كما تطرق النائب السابق قموه إلى قانون الأحزاب الذي أعطى المرأه فرصة حقيقية للمشاركة بالاحزاب وبالانتخابات النيابية مؤكدا أن المرأه قادرة على أحداث التغير الايجابي من خلال مشاركتها وادارتها لشؤون الدولة .
مقررة لجان المرأه في البلقاء الفيرا جريسات أكدت بأن دور المرأة في المشاركة وخوض الانتخابات ليس ترفا سياسيا إنما مطلبا وطنيا يهدف بالنتيجة إلى بناء تشاركية حقيقية بين كافة القطاعات السياسيه والاقتصادي والاجتماعية مشيرة أن تمكين المرأة سياسيا لا يقل أهمية عن تمكينها سياسيا وان قانون الانتخابات والاحزاب وفر فرصة حقيقية من أجل أن تتقدم المرأه خطوات نحو تعزيز مشاركتها السياسيه.
النائب الأسبق آمنه الغراغير أشارت إلى أن العملية الانتخابية تختلف باختلاف القوانين الانتخابات التي يتم الترشح على اساسها مبينة المراحل الانتخابية التي خاضت على اساسها المراءة الانتخابات ابتداء من وصول اول امرأة من خلال التنافس ثم من خلال الكوتا .
مضيفة أن قانون الانتخابات الحالي يقدم فرص متعددة لخوض الانتخابات النيابية من خلال القوائم المفتوحة او من خلال القوائم الحزبية.
وجرى حوار حول واقع الخدمات كما تم التوقف حول ماذا حقق النواب للواء ديرعلا وما هي التحديات التي تواجه خوض المرأة للانتخابات أن كانت بلدية او نيابية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى