Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“وزارتا الزراعة والصناعة والتجارة “ارتفاع كميات الخضار الموردة للسوق والأسعار إلى انخفاض

الملف الاخباري : أكدت وزارتا الزراعة والصناعة والتجارة والتموين ارتفاع الكميات الموردة للسوق المحلي من الخضار لهذا اليوم الأربعاء بعدما تراجعت خلال الأسبوعين الماضيين بسبب موجة الصقيع وأدت لارتفاع الأسعار.
وتوقعت الوزارتان معاودة اسعار الخضار الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة في ضوء ارتفاع الكميات الموردة للسوق.
فمن جانبه قال الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي ان هناك زيادة ملحوظه اليوم على الكميات الواردة للأسواق المركزية من الخضار والفواكه حيث سجلت الكميات اليوم ارتفاع وصل إلى ٣ آلاف طن بالمقارنة مع الأسبوع الماضي حيث بلغ ٢.٣ الف طن وأكد أيضا على استمرارية انسياب الكميات المناسبة للاحتياج المحلي من الخضار والفواكه خلال الأيام القادمة وبين المجالي ان كمية الواردات من البصل اليوم قد بلغت ٣٠٠ طن في حين لم تتجاوز ١٥٠ طن في الأسبوع الماضي وهذا ينطبق على البطاطا التي وصلت إلى ٤٦٠ طن اليوم بالمقارنة ب٢٥٠ طن في الأسبوع الماضي وقد سجل الخيار ارتفاع طفيف في الكميات حيث بلغ الوارد اليوم ١١٠ طن في حين بلغ ٦٠ طن في الأسبوع الماضي مع بقاء الكميات الواردة من الكوسا دون الاحتياج المحلي نتيجة لتأثر محصول الكوسا بالمنخفض الجوي حيث يعتبر من المحاصيل المكشوفة والحساسة من الصقيع ومستمرين في متابعة الكميات الواردة للأسواق .
وقال الناطق الاعلامي لوزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي ان الوزارة على تنسيق مستمر مع وزارة الزراعة ومتابعة للكميات الواردة للأسواق المركزية من الخضار والفواكه.
وأشار إلى أن ارتفاع الكميات الواردة اليوم من الخضار والفواكه للسوق ستنعكس على الأسعار وانخفاضها وبالتالي تخفيف الأعباء عن المستهلكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى