Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك” ودائرة قاضي القضاة توقعان اتفاقية لتنفيذ دبلوم تدريبي في الإصلاح والإرشاد الأسري 

الملف الإخباري- وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد وسماحة قاضي القضاة – رئيس مجلس إدارة معهد القضاء الشرعي الشيخ عبد الحافظ الربطة، اتفاقية تعاون بين الطرفين تُعنى بتنفيذ دبلوم تدريبي في الإصلاح والإرشاد الأسري.

وأكد مسّاد خلال استقباله لسماحته على اعتزاز جامعة اليرموك من خلال كلياتها ومراكزها العلمية والبحثية على شراكتها وعلاقاتها مع مختلف المؤسسات والهيئات الشرعية في المملكة، مبينا أن تكامل هذه الشراكة يعزز تظافر جهود مؤسساتنا الوطنية لخدمة الدين الإسلامي الحنيف ونشر تعاليمه السمحة.

وأضاف أن جامعة اليرموك وانطلاقا من دورها ومسؤولياتها الوطنية والمجتمعية تسعى لتوظيف جهود كواردها العلمية والبحثية في خدمة المجتمع الأردني ومعالجة قضاياه، وهنا يأتي دور مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع، ورغبته بالتعاون مع معهد القضاء الشرعي/ دائرة قاضي القضاة، لتنفيذ دبلوم تدريبي يخدم المجتمع المحلي في الإرشاد والإصلاح الأسري وتوفير التسهيلات اللازمة لعقده، بحيث يغطي هذا “الدبلوم” الجوانب الشرعية والتربوية والقانونية.

من جهته، قال سماحته إن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز أوجه التعاون المؤسسي والشراكة الفاعلة بين دائرة قاضي القضاة وجامعة اليرموك، وإفادة كل جهة من الكفاءات لدى الطرف الآخر في عدة مجالات من خلال تبادل الخبرات والزيارات واللقاءات العلمية، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل في الموضوعات ذات العلاقة بالاتفاقية

 وتنص الاتفاقية على تعاون معهد القضاء الشرعي مع جامعة اليرموك ممثلة بمركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع لعقد الدبلوم التدريبي في الإصلاح والإرشاد الأسري بحيث يغطي الجوانب الشرعية والتربوية والقانونية بواقع (360) ساعة تدريبية.

كما نصت الاتفاقية على أن يقوم مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع، بتصميم برنامج الدبلوم التدريبي بحيث يتناسب مع فئة المتدربين، وتكليف المدربين المؤهلين الأكفاء الذين يختارهم المعهد لتنفيذ متطلبات الدبلوم، وتوفير القاعات التدريبية المناسبة لتنفيذ هذا البرنامج.

وبموجب الاتفاقية أيضا يقوم معهد القضاء الشرعي بدعم وتوفير الظروف والأماكن اللازمة لتنفيذ التدريب الميداني الذي يتضمنه برنامج الدبلوم ضمن الأطر الإدارية (الكوادر) التابعة لدائرة قاضي القضاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى