Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ختام المرحلة النهائية من برنامج عِراك الجامعات في جامعة جرش بفوز كلية الأميرة رحمة

الملف الإخباري- اختتمت في جامعة جرش المرحلة النهائية من الموسم الثاني لبرنامج عِراك الجامعات الثقافي الذي نظمته دائرة الانشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بإشراف مديرة الدائرة غدير المجالي والذي شارك فيه عدد من الجامعات الرسمية والخاصة وهي جامعات: جرش، وجدارا، وإربد الأهلية، عجلون الوطنية، وعمان العربية، وفيلادلفيا، بالإضافة إلى كليتي الملكة نور للطيران المدني، والأميرة رحمة الجامعية.

و قال عميد شؤون الطلبة في جامعة جرش الدكتور عبد المهدي الضمور، في حفل الختام الذي حضره عميد كلية الأعمال الدكتور حمزة الحوامدة وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، والفرق المشاركة، إن عِراك الجامعات، جاء من خلال التوجيهات الملكية السامية بالتركيز على الشباب الذين يشعون طاقة وإصرارا وعزيمة، مبينًا أنه اشتمل على مسابقات ثقافية ومعلوماتية بين الفرق من مختلف الجامعات الرسمية والخاصة، واشتمل على فقرات تفاعلية، بهدف صقل شخصيات الطلبة ثقافيًا، وترسيخ قيم المسؤولية والمشاركة لديهم. ومنحهم الفرصة لتبادل الأفكار والمعرفة، مشيرًا إلى أن نجاح البرنامج يعد انجاز لجميع الجامعات الأردنية، آملاً أن يتخطى البرنامج في مراحله القادمة المستوى الإقليمي والدولي.

من جانبه أكد الدكتور الحوامدة أن برنامج “عراك الجامعات” برنامج ثقافي شبابي انطلقت فكرته من جامعة جرش وخُلق من رحم مبادرة أمان والتي جاءت بمبادرة من الطالب حمزة العنسي وفريقه المشارك من أصحاب الأفكار الريادية والمبادرات الخلاقّة، لافتًا إلى أن محاور برنامج عراك هدفت بالدرجة الأولى إلى التدريب وصقل المهارات والخطابة لدى الطلبة، والمحور الأخر فض النزاع والحد من العنف الجامعي، متمنيًا للفرق المتنافسة التوفيق والنجاح.

 ووصل للمسابقة النهائية بعد منافسات عديدة والتي استمرت على مدار سنة من التنافس الثقافي الشيق بين الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة كل من جامعة إربد الأهلية، وكلية الأميرة رحمة الجامعية وبعد التنافس بين الفريقين اعلنت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور محمد رقيبات من جامعة جرش، والدكتورة صفاء حداد من جامعة اليرموك، والدكتورة مي العناتي من كلية الخوارزمي الجامعية التقنية، فوز كلية الأميرة رحمة الجامعية بالمركز الأول، وجامعة إربد الأهلية بالمركز الثاني، فيما حازت جامعة عجلون الوطنية على المركز الثالث.

وتخلل المسابقة النهائية التي تولى تقديمها الطالب حمزة العنسي العديد من الفقرات الثقافية والمسابقات الممتعة حيث تم تقديم العديد من الجوائز النقدية والعينية للطلبة الفائزين.

وبعد اعلان النتائج قام الدكتور الضمور بتسليم الفرق الثلاث الفائزة درع جامعة جرش، كما سلم الشهادات التقديرية للجنة التحكيم ولجميع الفرق المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى