Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ارتفاع صادرات الأغنام الحية وبيض التفريخ وإستقرر صادرات الخضار والفواكة

الملف الاخباري : بين وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان صادرات الأغنام قد شهدت ارتفاع وصل إلى 570 الف رأس مقارنه للعام 2021 حيث وصل 430 الف وارتفاع بصادرات بيض التفريخ بما يصل الى 121 مليون مقارنه ب 90 مليون للعام 2021 واشار الحنيفات الى استقرار صادرات الخضار والفواكة ضمن معدلاتها للسنوات الثلاثة السابقة حيث بلغت 460 الف طن وضمن معدل للسنوات الماضية وصل الى 450 الف طن.

واضاف ان الوزارة تعمل على زيادة الصادرات الزراعية من خلال التعاقدات مع المزارعين عبر شركة التسويق الزراعي بدخول اسواق جديدة بإصناف غير تقليدية.

ودعى الحنيفات المزارعين للضرورة التواصل المستمر مع ادارة الشركة التي تعمل حاليا على التواصل مع المزارعين لتحديد الاصناف ذات القدرة التنافسيه والتصديرية في الاسواق الخارجية.

ونوه الحنيفات الى ان الوزارة قد عملت من خلال الخطة الوطنية للزراعة المستدامه من ألعاب الماضي على توجيه الانتاج في الاغوار الجنوبية لمحاصيل النقص ( العجز ) والمحاصيل التصديرية للتغلب على الاختناقات التسويقية وسد حاجة الاسواق المحلية واكد على جاهزية عمل الارشاد الزراعي ضمن خطة انتاج تتماشى مع ملف الامن الغذائي ورفع الصادرات الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى