Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“حجاوي اليرموك” تشارك في مؤتمر تكامل العلاقة بين أنظمة المياه والطاقة والغذاء والبيئة

الملف الإخباري- شارك كل من عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم والدكتور علي شحادة من قسم الهندسة المدنية في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، في مؤتمر تكامل العلاقة بين أنظمة المياه والطاقة والغذاء والبيئة WEFE في العاصمة عمّان، والذي نظمته الأكاديمية الملكية للهندسة في المملكة المتحدة، بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا في الأردن.

وقال العتوم إن المؤتمر يمثل حدثًا علميًا متميزًا، ضم كوكبة من خبراء في مجالات الهندسة والتكنولوجيا من أكثر من ٢٠ دولة حول العالم، من خلال تركيزه على العلاقة الوطيدة بين تكامل أنظمة المياه والطاقة والغذاء والبيئة (WEFE) للوصول إلى مستقبل مستدام من خلال معالجة تحديات الاستدامة والقدرة على الصمود في مواجهة المناخ العالمي المتغير.

وعرض العتوم خلال المؤتمر الرؤية المستقبلية للتعليم الهندسي فيما يخص التقنيات المبتكرة التي يمكن أن تعزز العلاقة بين WEFE، لا سيما في سياق التحديات البيئية الفريدة في الأردن.

من جهته، قدم شحادة رؤية في مجال البحث العلمي المتعلق بالأنظمة المنيعة والمستدامة، حيث ساهم في المناقشات حول الاستفادة من التقاطعات في منظومة WEFE من أجل مدن أكثر ذكاءً وأكثر مرونة ومنعة واستدامة.

وشهد المؤتمر، مشاركة خبراء عالميين بارزين آخرين، كما وتضمن المؤتمر أنشطة متنوعة ما بين المحاضرات العلمية والأنشطة التفاعلية وفرص التواصل. كما وشارك كل من العتوم وشحادة في حلقات نقاش وجلسات تفاعلية، وقدما مدخلات قيمة إثراءً للجلسات النقاشية حول الابتكارات التكنولوجية المستقبلية خاصة فيما يتعلق بالتحديات والفرص الموجودة في الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى