Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وفد سعودي زراعي من القطاعين العام والخاص يزور البحوث الزراعية

الملف الإخباري- قال مدير عام المركز الوطني البحوث الزراعية الدكتور نزار حداد إن اللقاء مع الوفد السعودي الزراعي الذي مثل القطاعين العام والخاص كان زاخرا في نقل الخبرات والمعارف والعلوم البحثية الزراعية ، حيث أن المركز يسعى لمد جسور التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في نقل الخبرات والعلوم الزراعية .

وخلال الزيارة اطلع الوفد السعودي على المشاريع البحثية المنفذه في المركز والمتعلقة بالجوانب الزراعية بشقيها الإنتاج النباتي والحيواني ،وعن التعاون مع القطاع الخاص الأردني في مجال تبني التقنيات الحديثة والبذور والاسمدة وكفاءة إستخدام الري وبرامج التحسين للثروة الحيوانية الإدارة المزرعية وإيجاد الحلول التي تواجه القطاع الزراعي وتدريب وتمكين المزارعين والقطاع الخاص لضمان تبني هذه الأمور التي تشكل بمجملها رافعة للقطاع الزراعي.

وخلال لقاء الوفد السعودي الذي ضم خبراء من وزارة البيئة والزراعة وممثلين من منظمة الاغذية والزراعة والقطاع الخاص ، بين حداد ان الرؤية الملكية في التحديث الاقتصادي جاءت في إطار تعزيز الإستثمار في القطاع الزراعي من خلال بناء شراكات فاعلة مع الدول الصديقة ونقل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وإبراز دور الاردن في مواجهة التحديات المائية والمناخية من خلال مشاريع الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية ورفع كفاءة إستخدام الري ،علاوة عن قصص النجاح في حاضنة الابتكار الزراعي وريادة الأعمال الزراعية والتي تعد نواه لادخال تقنيات حديثة من شأنها تعزيز وتطوير البحث العلمي الزراعي والذي سينعكس إيجاباً على القطاع الزراعي.

وأشار رئيس الوفد السعودي فهد الجمحان المدير الوطني لبرنامج التعاون الفني في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالمملكة العربية السعودية إلى الإمكانيات الفنية والتقنية التي يتمتع بها المركز الوطني للبحوث الزراعية والذي هو محط اهتمام المنظمات والجهات المانحة المحلية والدولية للاستثمار في تطوير القطاع الزراعي واحداث التنمية المستدامة.

واضاف الجمحان أن المركز الوطني رائد في تبني الأفكار الريادية والمشاريع الابتكارية من خلال حاضنة الابتكار الزراعي والذي نتطلع في المملكة العربية السعودية إلى بناء شراكة حقيقية في نقل وتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجيا مع الأردن من خلال المركز الوطني للبحوث الزراعية ونحن بصدد زيارة الى محطة الخناصري لبحوث الثروة الحيوانية ومحطة المشقر للبحوث الزراعية للاطلاع على دور المركز في تطوير قطاع الثروة الحيوانية ومشاريع إكثار بذار الأساس للقمح والشعير.

وخلال الزيارة قدم الدكتور محمد الرفاعي والدكتور سامي العوابدة موجز عن المشاريع البحثية المنفذه في المركز بمجال الثروة النباتية والحيوانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى