Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك” و”محامون بلا حدود” توقعان مذكرة تفاهم للتدريب والتوعية بمجال حقوق الإنسان

الملف الإخباري- وقعت جامعة اليرموك ومؤسسة محامون بلا حدود، مذكرة تفاهم بين الطرفين، تهدف إلى تطوير وتوثيق التعاون للعمل على دعم حقوق الانسان، وعمليات التدريب والتوعية في هذا المجال، وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، وعن المؤسسة رئيسها التنفيذي الدكتور صدام أبو عزام.

وأكد مسّاد على أهمية التعاون مع مؤسسة محامون بلا حدود، باعتبارها مؤسسة مجتمعية أردنية تدعم حقوق الانسان وتعنى بعمليات التدريب والتوعية تحديداّ في ملف اللاجئين، في ظل ما تشهده المنطقة من مستجدات وموجات لجوء متكررة.

واشار إلى الاهتمام الذي توليه الجامعة بقضايا اللجوء والنزوح والهجرة القسرية، من خلال مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، الذي يُعنى بتنفيذ البحوث والمشاريع التي تساعد صانعي القرار وراسمي السياسات في اتخاذ القرارات وبناء السياسات الرشيدة التي تعمل على رفع مستوى الوعي المجتمعي في التعامل مع اللاجئين، والتخفيف من تبعات اللجوء على مختلف القطاعات.

واكد العزام على ان “المؤسسة” تسعى ومن خلال تعاونها مع جامعة اليرموك إلى نشر ثقافة حقوق الانسان وسيادة القانون بين طلبة الجامعة، إضافة إلى تعزيز عملية البحث والنشر الأكاديمي التي تختص بقضايا اللجوء بما يتسق مع الأهداف الأولويات الوطنية.

وشدد على أهمية الشراكة مع مؤسسة اكاديمية عريقة كجامعة اليرموك التي تحظى بسمعة علمية مرموقة وتضم كفاءات علمية متميزة الأمر الذي سيمكن الجانبين وبموجب هذه الشراكة من تحقيق وتنفيذ العديد من البرامج التي من شأنها إحداث التغيير الإيجابي المنشود في مختلف قضايا اللاجئين.

ونصت المذكرة على أن يتم إشراك المشاركين من الجانبين في المشاريع والبرامج المختلفة التي تنظمها الجامعة والمؤسسة، وأن تتعاونا في عقد الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات المشتركة بينهما.

وحضر توقيع المذكرة مديرة مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية الدكتورة ربى العكش، ورئيس قسم الاعلام والمنظمات “بمركز اللاجئين” عزام العزام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى