عربي ودولي

18 وفاة بحريق مستشفى في الهند

الملف الاخباري : لقي 16 مريضا مصابا بكوفيد-19 وممرضتان حتفهم، صباح اليوم السبت، في حريق اندلع داخل مستشفى في ولاية غوجرات الهندية، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

وكان نحو خمسين مريضا يعالجون في المستشفى الذي يتألف من أربعة طوابق في باروش بولاية غوجرات الغربية، عندما اندلع الحريق في الساعة الواحدة (07.30 بتوقيت غرينتش)، وقد تم إخماد النيران.

وقال مسؤول في الشرطة المحلية إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 18 شخصا هم ’16 مريضا وممرضتان’، مضيفا أن ‘العناصر الأولى من التحقيق كشفت أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي في وحدة العناية المركزة بالمستشفى’.

ويعاني نظام الرعاية الصحية في الهند من نقص في التمويل منذ فترة طويلة، بينما أدى انتشار وباء كوفيد-19 مؤخرا إلى نقص خطير في الأكسيجين والأدوية وأسرة المستشفيات التي يموت أمامها مرضى في عدد من المناطق.

وتزامناً مع ذلك، أعلنت وزارة الصحة الهندية أن أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا سجّلت خلال الساعات الـ24 الماضية في البلاد، في رقم يشكل سابقة في العالم.

وقالت الوزارة إنه تم إحصاء 401 ألف و993 إصابة جديدة، مما يرفع العدد الإجمالي لهذه الحالات في الهند إلى أكثر من 19.1 مليونا.

وبلغ عدد الوفيات 3523 خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للذين أودى كوفيد-19 بحياتهم إلى 211 ألفا و853 شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى