Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

طلبة من كلية العلوم التربوية في جدارا يشاركون بورشة تدريبية حول حماية الأسرة من العنف

الملف الإخباري- شارك الطالب عبد الرحمن محمد تلاوي من قسم الإصلاح والإرشاد الأسري، والطالب ناصر أحمد العابد من قسم الإرشاد النفسي والتربوي في كلية العلوم التربوية في جامعة جدارا، في فعاليات الورشة التي نظمها المجلس الوطني لشؤون الأسرة، لتوعية طلبة الإصلاح والإرشاد الأسري والإعلام الديني في الجامعات، بالدليل الاسترشادي لحماية الأسرة من العنف، والتي اقيمت في فندق موفينبيك البحر الميت خلال الفترة من 30 تشرين ثاني ولغاية2 كانون أول 2023.

 ويشار إلى إن هذه الورشة قد نظمت بالتعاون مع منظمة اليونيسف، وتأتي ضمن برنامج تدريبي متكامل حول محتويات الدليل، وإنّ هذه الورشة جاءت تأكيداً على أهمية بث محتويات الدليل بين صفوف الطلبة؛ باعتبارهم حاملي رسالة، وأنهم سيترجمون ما يتعلمونهم على أرض الواقع بعد انخراطهم بميدان العمل، و إنّ هذا الدليل جاء استكمالاً وتأكيداً على دور المجلس في مأسسة منظومة الحماية من العنف، عبر التركيز على وضع آلية وطنية قائمة على نهج تشاركي، لجميع المؤسسات ذات العلاقة بحماية الأسرة.

وجرى خلال الورشة، عرض محتويات الدليل ووثيقة الإطار الوطني لحماية الأسرة من العنف، التي تحدد أسس تقديم خدمات الوقاية والحماية وآليات التنسيق بين جميع المؤسسات مقدمة الخدمة لحالات العنف، بما يضمن توفير خدمات متكاملة وشاملة.

وبعد انتهاء أعمال الورشة تم تسليم شهادات مشاركة للطالبين التلاوي والعابد من قبل الأمانة العامة للمجلس الوطني لشؤون الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى