Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وفد من جمعية عَون الثقافية الوطنية يزور جامعة جرش

الملف الإخباري- زار من وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية جامعة جرش حيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة، ورئيس هيئة المديرين السيد محمد الحوامدة وأعضاء الهيئة، وعدد من العمداء، حيث ترأس وفد الجمعية أسعد إبراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية، وذلك ضمن سلسلة لقاءات الجمعية وتواصلها مع المؤسسات الوطنية والأهلية على إختلافها والجامعات الرسمية والخاصة، والإلتقاء بالشخصيات الوطنية ورجالات الدولة الأردنية للإطلاع على مسيرة تحديث وتطوير الجامعة والتعريف بالجمعية وبحث مجالات التعاون معها.

ورحب الدكتور الخلايلة برئيس وأعضاء وفد الجمعية وقدم نبذة مختصرة عن مسيرة وإنجازات جامعة جرش ورسالتها ورؤيتها المستقبلية للتحديث والتطوير والنهوض بها وبالعاملين فيها، والسعي الجاد والجهود الحثيثة لإستحداث بعض التخصصات التي تواكب حاجة المجتمع ومتطلبات سوق العمل.

مؤكداً أن جامعة جرش داعمة للأفكار والمشاريع الريادية التي تخدم دولتنا.كما أنها منفتحة على المجتمع المحلي، وتسعى لخدمته بكل ما تمتلكه من إمكانيات، إلى جانب بناء شراكات حقيقية مع مؤسسات المجتمع المحلي والمجتمع الأردني ككل، وهي على إستعداد تام للتعاون مع جمعية عَون الثقافية الوطنية بشكل خاص نظرًا لما تقدمه من مشاريع وطنية ريادية تتفق تمامًا مع رسالة المؤسسة وتتماشى مع سياستها ونهجها العام.

وأشاد الخلايله بدور جمعية عَون الثقافية الوطنية وأنشطتها ومسيرتها وبكل ما تقدمه من مشاريع وخطط عمل وفعاليات مختارة بدقة وعناية تعكس وتُظهر فكر ونهج قيادتنا الهاشمية ورجالات الأردن وعشائرها على المستويين الوطني والقومي وما تشكله هذه الجمعية من حراك وطني دؤوب دائم ومستمر دون ملل أو كلل.

وقال رئيس الجامعة أننا كمواطنين يقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة تجاه وطننا وقيادتنا الهاشمية ويتوجب علينا أن نقف دائمًا صفًا واحدًا إلى جانب قيادتنا الهاشمية وأن نتصدى لكل من يحاول العبث بأمننا واستقرار مملكتنا وأن نكون يدًا واحدة للمحافظة على مؤسساتنا الوطنية على إختلافها وإنجازات ومكتسبات شعبنا الأردني.

بدوره قال العزام أن الهدف من زيارتنا لجامعة جرش التي تعتبر من أوائل الجامعات الخاصة هو التعرف على مسيرتها ودورها الريادي في دعم مسيرة التعليم العالي في الأردن وأي فكرة تخدم التوجة العام للدولة الأردنية، وأوضح بأننا في جمعية عَون الثقافية الوطنية نستهدف فئة الشباب بشكل مباشر، لذلك فقد سعينا منذ تأسيس الجمعية عام 2018 لتحقيق هذه الغاية من خلال توقيع مذكرات تعاون مع 18 جامعة أردنية رسمية وخاصة بحيث تتيح تلك المذكرات للجمعية التواصل المباشر مع الطلبة وتمكنها من إقامة الفعاليات والأنشطة ذات العلاقة بإهتمامات طلبة الجامعات والشباب بالتشارك مع الجامعات والأحزاب السياسية وغيرها من المؤسسات ذات الصلة وخصوصًا فيبما يتعلق منها بتنفيذ رؤى جلالة الملك وولي العهد المعظمين بتمكين المرأة والشباب وتشجيعهم على الإنتساب للأحزاب السياسية.

لافتًا بأن الهيئة الإدارية للجمعية اتخذت مؤخرًا قرارًا يسمح بقبول أعضاء شرف في الجمعية من فئة الشباب وطلبة الجامعات من عمر 18-35 عام تحت مسمى (لجنة شباب وشابات عَون).

وفي ختام الزيارة قدم الخلايلة درع الجامعة لرئيس الوفد الذي بدوره قدم للخلايله كتاب (موسوعة تاريخ الأردن في القرن العشرين من عام 1900 – 1995) وهي إحدى مقتنيات مكتبة جمعية عَون الثقافية الوطنية (مكتبة المؤرخ سليمان الموسى).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى