Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أرض العز” تنظمان نادياً للطلبة حول موهبة الرسم في ترسيخ ثقافة الحوار

الملف الإخباري- نظمت جمعية أرض العز للثقافة والتراث بالتعاون مع مدارس أرض العز الأساسية في الزرقاء نادياً صيفياً للأطفال بعنوان (موهبة الرسم في ترسيخ ثقافة الحوار الإيجابي المسؤول) برعاية الدكتورة منى سعود مساعدة مدير مديرية ثقافة محافظة الزرقاء ورئيسة قسم النشاطات في المديرية، بمشاركة (12) طالباً من طلبة المدرسة من الموهوبين في الرسم، وبحضور المستشار وسفير السلام محمد الملكاوي رئيس وحدة ثقافة السلام في الشرق الأوسط.

    وأكدت الدكتورة منى سعود بأن الثقافة تلعب دوراً حيوياً في تعزيز ثقافة الحوار الإيجابي والمسؤول بين الأطفال، مشيرة إلى أن مديرية الثقافة في محافظة الزرقاء تعمل على دعم البرامج الثقافية للأطفال، عبر الأنشطة والفعاليات الثقافية المُختلفة. ورحبت بالتعاون مع المدارس في المجالات الثقافية والفنية، خاصة من خلال مركز الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني للطفولة في الزرقاء، التابع لوزارة الثقافة.

      كما أكدت الدكتورة منى سعود على أهمية ترسيخ التفاعل الاجتماعي بين الأطفال والمشاركة في الفعاليات الثقافية المختلفة، مما يساعد في فهم القيم الثقافية والتنوع في المجتمع في سن مُبكرة، وهذا ينعكس بالتالي على تنمية شخصيات الأطفال وتشجيعهم على تبنّي سلوكيات إيجابية في حياتهم، في مقدمتها الحوار الإيجابي المسؤول.

     وجددت رئيسة جمعية أرض العز للثقافة والتراث آمنة صالح الملكاوي تأكيدها على ضرورة التعاون بين منظمات المجتمع المحلي مع المدارس، لتوطيد دور الأدوات الثقافية والفنون المُختلفة في بناء شخصية الطفل، وتنمية قدراته على استعمال الكلمات والتعابير الجديدة والجيدة، والتدريب على الإصغاء والاستماع والحديث اللبق، التي تُثري الحوار الإيجابي المسؤول بين الأطفال، لأن ذلك سينعكس على البيت والمدرسة والشارع، وعلى المُجتمع المحلي في النهاية.

     من جانبها عبرت مديرة مدارس أرض العز الأساسية في الزرقاء الدكتورة خيرية خليل العبادي عن سعادتها بالتعاون مع جمعية أرض العز للثقافة والتراث لتعظيم دور المدرسة في تعزيز ثقافة الحوار، التي تعد ضرورية في بناء شخصية الطفل، وتمكينه من مهارات الحوار والتواصل واحترام التنوع وقبوله، مشيرة إلى أن مدارس أرض العز الأساسية حريصة أيضاً على التواصل مع المجتمع المحلي المجاور، وفتح أبواب مكتبتها للطلبة، وذلك بهدف ترسيخ دور المدرسة العلمي والتعليمي والتربوي حتى خارج أسوار المدرسة، ولأن ذلك يجعل المدرسة حاضنة للتعليم والثقافة في الأحياء والمجتمعات المحلية.

    وأدار رئيس وِحدِة ثقافة السلام في الشرق الأوسط المُستشار وسفير السلام محمد الملكاوي خلال النادي الصيفي جلسة تفاعلية مع الأطفال حول كيفية التصدي للعنف في المدارس، وأهمية أن يقود الأطفال أنفسهم مبادرات وأنشطة منهجية ولا منهجية تسهم في التركيز على الحوار الإيجابي المسؤول داخل المدرسة والأسرة والمجتمع، وقبول التنوع، واحترام الرأي والرأي الآخر.

  وشارك الأطفال في مرسم مدارس أرض العز الأساسية في الزرقاء برسم لوحات تتعلق بالمدرسة والمجتمع وثقافة الحوار، بإشراف الدكتورة خيرية خليل العبادي، والمعلمات: ياسمين أبو الضبعات، وعائشة أبو نجيله، ونور ضمرة.

           وسلمت في نهاية النادي الصيفي للأطفال الدكتورة منى سعود الجوائز على الطلبة الفائزين، والشهادات على الطلبة المشاركين، وشهادات الشكر للجهات التي شاركت في تنظيم النادي، الذي هدف إلى استثمار موهبة الرسم في ترسيخ ثقافة الحوار بين الأطفال.

           وحضر النادي الصيفي للأطفال مدير عام مدارس أرض العز الأساسية السيد محمود العبادي، ورئيس نادي الطفل الثقافي في الزرقاء سامي المجالي، والسيدة مجد الدلقموني والسيدة ببا ملكاوي من وِحدِة ثقافة السلام في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى