Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اليرموك تعقد ورشة عمل حول “تطبيقات الميتافيرس في التعليم الجامعي”

الملف الإخباري- نظم مركز الاعتماد وضمان الجودة في جامعة اليرموك بالتعاون مع شركة بيونيد يونيفيرس، ورشة عمل حول تطبيقات الميتافيرس Metavers باستخدام الواقع المدمج في العملية التعليمية بالجامعات، بمشاركة رئيس قسم التدريب في المركز الدكتور خالد النواصرة، ومدير التنفيذي للشركة المهندس ثائر فرارجه.

وأشار النواصرة إلى أن تقنية الميتافيرس تعتبر تقنية العصر، والتي تعد من أهم التقنيات التكنولوجية الحديثة في وقتنا الحالي، وأنها تمثل الثورة الرقمية الجديدة والاساسية في علم الذكاء الاصطناعي.

بدوره أشار فرارجه إلى مكونات وخصائص وتطبيقات تقنية الميتافيرس، وأبرز المشاريع القائمة عليها في مختلف العلوم الطبية، والعمليات الجراحية، والهندسية، والآثار، وتكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص، إضافة إلى امكانية توظيفها في مختلف العلوم، والإقبال المتزايد على توظيفها في شتى المجالات.

وأوضح أن مصطلح الميتافيرس يتكون من شقين الأول meta معنى ما وراء، والثاني Verse مُصَاغ من universe وتفيد (ما وراء العالم)، لافتا إلى أنه اليوم يتم تعريف الميتافيرس على أنه عالم افتراضي عالمي من خلال استخدام الواقع الافتراضي، والواقع المعزّز، والواقع المختلط والواقع الممتد، والواقع الممتد متعدد الحواس، ومحاكاة الواقع.

وتم خلال الورشة عرض عدد من مقاطع الفيديو التي توضح التطبيقات العلمية المختلفة لاستخدام هذه التقنية، وفوائد توظيف تكنولوجيا الواقع المدمج في العملية التعليمية للتخصصات الطبية والهندسية.

ويذكر ان شركة بيونيد يونيفيرس أحد الشركاء الرئيسيين لشركة مايكروسوفت في الشرق الأوسط، والوكلاء لأجهزة وبرمجيات الواقع المدمج من مايكروسوفت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى