Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزيرة الثقافة تلتقي السفيرة الكندية

الملف الاخباري : بحثت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مكتبها اليوم، مع السفيرة الكندية في عمان دونيكا بوتي، سبل تفعيل وتطوير مجالات التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين.

وأكدت النجار، على تعظيم القواسم المشتركة التي تربط البلدين التي رعتها القيادة الحكمية لكليهما.
وأشارت إلى أن الأردن منفتح على الثقافات كافة ويدعو دائما لتعزيز قيم الحوار والتنوع، التي تعتبر مصدر ثراء وغنى للمجتمع الأردني وهي من قيم الدولة الأردنية التي تحتفي بمئويتها الأولى ،وتعبر لمئويتها الثانية بخطى ثابتة، مفرداتها الأمل والإنجاز والتقدير لقيم المواطنة الفاعلة والمنتجة بما ينسجم مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقالت النجار إن الأردن منفتح كل الثقافات ويؤمن بمبدأ التعددية والتشاركية مع الجميع، ويسعى لدعم الثقافة كمفهوم يساهم في رفد المجتمعات من خلال تعزيز الصناعات الثقافية.

ودعت النجار السفيرة الكندية إلى المشاركة في احتفالية اربد العاصمة العربية للثقافة، مبينة أننا سنضع الثقافة في الأردن على خارطة العالم الثقافية ونعرض المنتج الثقافي العربي الأردني.

وقالت إن الأردن يشكل الملاذ الآمن للاجئين من دول الجوار، ويعتز بوجودهم ضمن نسيجه الوطني ويقاسمهم موارده من تعليم وصحة وثقافة لضمان حياة كريمة، كما يحفظ لشعبه هذه الحقوق التي كفلها له الدستور.

وأشادت السفيرة الكندية بعمق العلاقات الثنائية وتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات الثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى