Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مركز نحن ننهض يختتم مشروع “هي ريادية” لتمكين المرأة إقتصادياً

الملف الإخباري- تحت رعاية عطوفة رئيس مجلس محافظة إربد خلدون بني هاني اختتم مركز نحن ننهض للتنمية المستدامة فعاليات مشروع تمكين المرأة اقتصادياً “هي ريادية”، والذي ينفذ ضمن إطار مشروع “نحو تعزيز مشاركة النساء الاقتصادية في الأردن”، والمموّل من الاتحاد الأوروبي وينفذه تحالف تقوده المبادرة النسوية الأورومتوسطية. وأكد بني هاني أن تمكين المرأة في مختلف المجالات أصبح ضرورة لأن المرأة هي نصف المجتمع، منوها الى دور مجلس محافظة إربد في تطبيق الرؤى الملكية السامية في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخاصة المشاريع التي تقودها المرأة الأردنية.

 وأعرب عن إعتزاز مجلس محافظة إربد بشراكته مع مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية المعنية بتمكين المرأة إقتصادياً ، شاكراً مركز “نحن ننهض للتنمية المستدامة”، على جهوده في تمكين المرأة في مختلف القطاعات.

بدورها أكدت مدير مديرية سياحة محافظة إربد الدكتورة مشاعل خصاونة في كلمتها على أن الحرف اليدوية التي تصنعها السيدات تعتبر مكونا هاما من مكونات إستراتيجية وزارة السياحة والآثار، حيث تعكس هذه الحرف تقاليدنا وإرثنا الثقافي المتنوع. وبينت أن محافظة إربد تتميز بوجود العديد من الحرف اليدوية الجميلة والجذابة التي تمثل ثقافة البلد وتاريخه، وقد تم تخصيص إستثمارات من أجل إستمرار هذه الحرف وتنميتها وتطويرها لتصبح مصدر دخل للقائمين على هذه الأنشطة، داعية الى بذل الجهود لدعم هذه المشاريع الصغيرة ودعم السيدات المنتجات للحرف والمبادرات الشبابية، والعمل على ديمومة هذه المنتجات من خلال تسويقها وفتح أسواق وأفاق جديدة للسيدات لتسويق منتجاتهن داخل المملكة وخارجها.

 من جهتة قال مدير عام مركز نحن ننهض عامر أبو دلو أن فكرة المشروع قد جاءت تزامناً مع إطلاق جلالة الملك عبدالله الثاني رؤية التحديث الاقتصادي بعنوان ” إطلاق الإمكانات لبناء المستقبل”، والتي تمثل خريطة طريق وطنية عابرة للحكومات بمعايير طموحة وواقعية، وإستجابةً للمساهمة في التقليل من آثار جائحة كورونا على السيدات اللواتي يمتلكن مشاريع صغيرة.

كما أكد على أن السيدات يواجهن مجموعة من التحديات عند تأسيس مشاريعهن الصغيرة، وعليه فأن المشروع يساهم في تقديم الحلول الرقمية لهذه المشاريع، مما يعزز فرص إستدامتها ومواكبتها للتطور الرقمي المتسارع.

 وأضاف أن مركز نحن ننهض يركز على تعزيز الشراكات المحلية بين الحكومة والمجالس المنتخبة ومؤسسات المجتمع المدني، لتحسين عملية الخدمات المقدمة لجميع فئات المجتمع وتنمية قيم المواطنة وتقديم الأدوات اللازمة لتعزيز الثقة والتعاون بين جميع الشركاء، بالاضافة الى بناء قدراتهم ودعم مشاريع تنموية منفذة من قبل مؤسسات المجتمع المدني في الاردن، مشيراً إلى أن هذا المشروع هو أحد المشاريع الحاصلة على منحة من الاتحاد الأوروبي، ويهدف الى تمكين النساء الأردنيات اللواتي يمتلكن مشاريع صغيرة بإستراتيجيات منصات التواصل الاجتماعي وإدارة المنصات للترويج لمشاريعهن مما يؤدي للمساهمة في إستدامتها وتمكينهن إقتصاديا.

 وأشتملت فعاليات الإختتام على افتتاح معرض للمشاريع الصغيرة المختلفة للسيدات المشاركات في المشروع ممن يمتلكن مشاريع صغيرة وكانت مشاريع الحرف اليدوية و صناعة الإكسسوارات والحلي والخرز، الصابون، الشموع، المطرزات، التحف والمطابخ الإنتاجية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى