Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جامعة جدارا تحتضن ورشة عمل لرفع تصنيفها عالمياً في نظام “QS” 

 الملف الإخباري- رعى رئيس جامعة جدارا بالوكالة، عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون، وبحضور رئيس معامل التأثير العربي، الأستاذ الدكتور محمود عبد العاطي، ونائبي الرئيس، الأستاذ الدكتور محمد الطعامنة، والأستاذ الدكتور إيمان البشيتي، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية، فعاليات ورشة العمل التي احتضنتها الجامعة، اليوم الإثنين، حول أهمية نظام التصنيف العالمي للجامعات “QS” وإسهامه في رفع تصنيفها.

وتحدث في الورشة، التي حضر جانبا من فعالياتها، عطوفة الدكتور شكري المراشده، رئيس هيئة مديري الجامعة، ومديرها العام، كل من الدكتور آشوين فرنانديز، المدير التنفيذي لتصنيف “QS ” في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، ورامي عواد المدير الأقليمي ل “QS” في افريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

وقدم الدكتور آشوين و عواد خلال الورشة التي أدارتها، الأستاذ الدكتور البشيتي، مقترحات وتوصيات وإرشادات حول كيفية رفع ترتيب جامعة جدارا في “QS”، من خلال البحوث العلمية.

وأشارا إلى ضرورة قيام الباحثين في الجامعة بتحسين محتوى بحوثهم من خلال التعاون مع باحثين من خارج الأردن، وزيادة معدل النشر الدولي خاصة في قاعدة البيانات الأكثر تأثيرآ Scopus and Web of Science.

من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور الزبون بعقد مثل هذه الورش الهامة لدورها في تثقيف أعضاء هيئة التدريس وتوجيههم ورفع مستواهم البحثي وإنتاجهم العلمي ما يسهم في رفع تصنيف الجامعة عالميآ.

وأعرب الزبون عن بالغ شكره للدكتور آشوين فرنانديز ورامي عواد على زيارتهم للجامعة والإلتقاء بالهيئة التدريسية في الجامعة وعقد هذه الورشة الهامة.

وتخلل الورشة حوار موسع بين المحاضرين وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، حيث قام الأستاذ الدكتور الزبون وفي ختامها بتقديم درع الجامعة للضيفين الكريمين.

وفي سياق متصل، استقبل عطوفة الدكتور شكري المراشده، في مكتبه الدكتور آشوين وعواد، وثمن دورهما البارز في مجال تصنيف الجامعة في نظام ال QS العالمي.

وأضاف المراشده أن هيئة مديري الجامعة تولي موضوع البحث العلمي كافة الرعاية والإهتمام والدعم، وتخصص جزء كبير من موازنتها لدعم البحث العلمي والباحثين والمؤتمرات العلمية المتخصصة.

يشار إلى أن جامعة جدارا وضمن خططها الإستراتيجية الرامية إلى تطوير البيئة التعليمية تفعل من نشاطاتها العلمية المختلفة على المستوى المحلي والدولي وفي شتى حقول العلم والمعرفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى