Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الدكتورة بتول المحيسن أول عربية وأردنية تصل الى نهائيات مسابقة ( سيدة السلام الإستثنائية) في هيئة الأمم المتحدة

الملف الإخباري- بخطوات غير مسبوقة عربياً حصلت الدكتورة بتول مجاهد المحيسن ، الاستاذ الجامعي في اللغة الفرنسية في جامعة اليرموك على تكريم من منظمة مسارات الى السلام ( PTP) في دورتها السنوية الثانية والتابعة لهيئة الامم المتحدة واعتبارها ( امراة متميزة في مجال مسارات السلام) وبذلك تكون المحيسن اول عربية ، واول اردنية تصل الى التصفيات النهائية في العالم حيث تعتبر من افضل ثلاث نساء في العالم لعام ٢٠٢٣ في مسابقة ( سيدة السلام الاستثنائية لعام ٢٠٢٣)

 

وقد تم اطلاق هذه المسابقة في الثامن من مارس ٢٠٢٣ ، في اليوم العالمي للمرأة ، وقد تمت المسابقة على عدة مراحل والمرحلة الاولى قد تم ارسال ترشيحات من جميع دول ألعالم للمحيسن ( الاردن ، المانيا، فرنسا ، كندا ، ايطاليا ، دول الخليج العربي ، وجميع الموسسات والافراد في الاردن واجهزة الدولة في المملكة، المركز الكاثوليكي للاعلام بالاردن) ، بعد ذلك تم دراسة الطلبات وبالمرحلة الثانية كانت من اصعب مراحل المسابقة وذلك بتعبئة نماذج ووثائق عالمية تثبت انها تستحق التكريم العالمي لانجازاتها بالسلام محليا وعالميا. وبالتصفية النهائية في المسابقة تم اعتبارها من اول ثلاث نساء في العالم الملهمات( وسيدة السلام الاستثنائية) لعام ٢٠٢٣ .
علما بانه تم نشر المقابلة النهائية للمحيسن على موقع المسابقة وموقع الامم المتحدة
https://pathwaystopeace.org/programs/exceptional-women-of-peace/
تكرم هذه الجائزة العمل الملهم للنساء من بناة السلام اللاتي تبرز شجاعتهن وقيادتهن والتزامهن بالسلام كمنارات للقوة والامل في العالم.
بحضور وكلمة تميّز تلقيها الدكتورة بتول المحيسن في توزيع الشهادات والجوائز على الفائزات من العالم في ١٣ سبتمبر عام ٢٠٢٣ عن الاردن وإنجازاتها ودورها في السلام العالمي وسيبث مباشرة للاحتفال عبر نظام zoom.

مدار الساعة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى