Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

رئيس هيئة الاركان المشتركة يتفقد مديرية الخدمات الطبية الملكية

الملف الاخباري : تفقد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم الإثنين، مديرية الخدمات الطبية الملكية وكان فيه استقباله مديرها العام العميد الطبيب يوسف زريقات.

واستمع اللواء الحنيطي لإيجاز قدمه مدير عام الخدمات الطبية الملكية، استعرض خلاله مجموعة من الإنجازات التي قامت بها المديرية من عام 2019 ولغاية 2021 على المستويين الطبي والإنشائي.

وبين العميد زريقات أنه من الإنجازات التي قامت بها المديرية إنشاء وحدة زراعة القوقعة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد (مبادرة سمع بلا حدود)، وإنشاء وحدة لعمليات قاع الجمجمة ورقع الجمجمة للسيطرة على تسرب السائل الدماغي، إضافة لاستئناف برنامج زراعة القلب، وإدخال تقنية الكي بالتبريد لمرضى الرجفان الاذيني وغرفة قسطرة لمنظمات القلب.

وأشار مدير عام الخدمات الطبية الملكية، إلى أن 90% من حجم عمل الأشعة التداخلية في المملكة يتم عن طريق قسم الاشعة التداخلية في الخدمات الطبية الملكية، وأن دائرة المفاصل والتأهيل قامت بتركيب 33 طرف صناعي روبوتي علوي وسفلي، واستخدام تقنية الحرق الحديثة لإزالة الأورام.

وأوضح العميد زريقات أنه ومن الناحية الإنشائية تم افتتاح مركز الأورام العسكري من قبل جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة، وسيتم افتتاح عيادات اختصاص “رفقاء السلاح” خلال فترة قريبة، وإيضاً العمل قائم على أنشاء مستشفى “اللطرون” العسكري بمنطقة الجويدة، وكراجات طوابق لحل مشكلة الاصطفاف داخل مدينة الحسين الطبية.

وأشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية في مساندة القطاع الصحي الأردني، مؤكداً على العمل بروح الفريق الواحد وضرورة الاحترام المتبادل ما بين الكوار الطبية والتمريضية والمراجعين.

يشار إلى أن الخدمات الطبية الملكية تتكون من 14 مستشفى عام ومتخصص، و10 مراكز صحية شاملة وأولية، و6 مستشفيات ميدانية اثنان منها لمرضى كورونا بمدينتي إربد والزرقاء، وتغطي ما نسبته 38% من حاجة القطاع الطبي في المملكة وموزعة على كافة المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى