Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المدير الإقليمي للتحالف التعاوني الدولي يزور البحوث الزراعية

الملف الاخباري : إستقبل مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد المدير الإقليمي للتحالف التعاوني الدولي (lCA) في آسيا والمحيط الهادئ بالاسوبرامانيا(بالو) اير

وقال حداد ان الذراع التعاوني شريك نجاح لكافة الاعمال البحثية حيث أن الجمعيات التعاونية الزراعية في الأردن تسهم في تعزيز إدخال التكنولوجيا الحديثة بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية علاوة على تبني التقنيات الحديثة والاصناف الزراعية ذات الإنتاجية الجيدة والمتكيفة مع التغيرات المناخية ،علاوة على التعاون في مجال إكثار البذار وبناء قدرات المزارعين والمهندسين الزراعيين.
واضاف حداد ان التحالف التعاوني الدولي هي المنظمة العليا للتعاونيات في جميع أنحاء العالم والتي تعمل على تطوير نموذج المؤسسة الاجتماعية التعاونية وتوفر صوتاً عالمياً ومنتدى للتعاونيات.
وثمن بالو دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الرائد في تطوير البحث العلمي ونقل التكنولوجيا الحديثة علاوة على دوره البارز في توفير بذار الأساس للمزارعين بالتعاون مع المؤسسة التعاونية الأردنية.

وأشار بالو الى جهود المركز الوطني للبحوث الزراعية في توظيف الابتكار في القطاع الزراعي من خلال حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية في المركز والتي تعمل على ترجمة الأفكار الريادية وتحويلها إلى مشاريع حقيقية تترجم على أرض الواقع .

ونوه حداد إلى أن للحركة التعاونية الأردنية دور هام ومؤثر في التنمية المستدامة التي ينادي بها جلال الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بمختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية حيث يعتبر القطاع التعاوني القطاع التنموي الثالث مع القطاعين العام والخاص ومن الوسائل الهامة في تنمية المجتمعات بقطاعات الإنتاج والاستهلاك والخدمات مساهماً في تنمية المناطق الريفية والبادية وحل مشاكل الفقر والبطالة مرسخاً لثقافة العمل الجماعي والاعتماد على الذات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى