Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير الزراعة يرعى فعالية زراعة الاشجار في الجامعة الاميركية في مادبا

الملف الاخباري : رعى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات فعالية زراعة الاشجار بمناسبة يوم الشجرة العالمي في الجامعة الاميركية في مادبا، والتي جاءت بالتشارك بين الجامعة وبلدية مادبا الكبرى بحضور محافظ مادبا ومدراء الدوائر والمؤسسات الرسمية في المحافظة.

وقال الحنيفات إن وزارة الزراعة تحرص على التعاون مع الجامعات والبلديات وكل مؤسسات المجتمع المدني لتفعيل دور المواطن في زيادة الرقعة الخضراء والتشجير، مؤكدا أهمية الحرص على استمرارية الاعتناء بالشجرة بعد زراعتها، من خلال تطبيق التحريج الزراعي المستدام.

واضاف أن وزارة الزراعة لها دور ريادي في هذا المجال، مؤكدا اهمية القطاع الزراعي ودوره في توفير فرص العمل في المحافظات والبوادي نظرا للقيمة الاقتصادية المضافة للقطاع خاصة بعد التغيرات المناخية والسياسية في المنطقة والعالم التي تدعونا الى ضرورة تحقيق الامن الغذائي بما ينعكس على الاقتصاد المحلي وتوفير الغذاء للمواطن.

وبين أن الإنفاق الرأسمالي في وزارة الزراعة منذ عام 2021 وحتى 2024 زاد بنسبة وصلت إلى 500 بالمئة.

وأشار الى استخدام الوزارة التقنيات الحديثة للتحريج من خلال انشاء مصنع للشرنقة بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والتي تسقى لمرة واحدة في المناطق النائية اضافة الى الاسفادة من الحفائر والسدود لزيادة المساحات الخضراء، لافتا الى انه تم مؤخرا افتتاح غابة اليوبيل الفضي بمنطقة القطرانة بمساحة 2200 دونم في منطقة صحراوية جرداء.

بدروه، اكد رئيس الجامعة الاميركية في مادبا الدكتو مأمون عكروش حرص الجامعة على المساهمة في مشروع التشجير الوطني وتوسيع الرقعة الخضراء ومحاربة التصحر من خلال زراعة مداخل الجامعة بالاشجار الحرجية والاشجار المثمرة في مساحات زراعية داخل الجامعة.

وبين رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح حرص البلدية على التعاون مع وزارة الزراعة لزيادة المساحات الخضراء حيث تم زراعة عشرة الاف شجرة العام الماضي في منطقة جبل نيبو على مساحة 500 دونم من اراضي الحراج اضافة الى زراعة الساحات العامة داخل البلدية والجزر الوسطية.

واضاف انه في هذا اليوم سيتم زراعة مدخل الجامعة والمساحات الزراعية فيها بالتعاون مع التشارك بين البلدية والجامعة.

وشارك الوزير حنيفات والحضور برزاعة اشجار الزيتون في حرم الجامعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى