Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

انطلاق الأيام الثقافية الجزائرية في اربد

الملف الاخباري _مي جادالله : ضمن احتفالات إربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022 وبرعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار اقيم مساء أمس الأربعاء في مديرية ثقافة اربد على المسرح الثقافي أولى حفلات الأيام الثقافية الجزائرية والتي تستمر لمدة يومين.

حيث أحيت الفرقة الجزائرية اولى هذه الحفلات وبحضور محافظ إربد رضوان العتوم وسفير الجمهورية الجزائرية محمد شريف ورئيس المكتب التنفيذي لإحتفالية إربد المهندس منذر بطاينة ومدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة وعدد من أبناء الجالية الجزائرية في الأردن وفنانين ومثقفين اردنيين.

ورحبت النجار خلال كلمة الافتتاحية بجميع الحضور وبالاشقاء الجزائريين

وقالت ان اربد مدينة ولادة للفكر والشعر والموسيقى وهي رمز الثقافة الأردنية والعربية.

ممثل وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية المشرف على الوفد ومدير الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة والفنون الجزائرية الدكتور سمير الثعالبي قال
نجتمع اليوم في مدينة اربد .. وهي مدينة عريقة وثمينة ونحتفي بها جميعا كمدينة تجسد روح الثقافة العربية كما انها جمعتنا بعد جائحة كورونا.

واشتملت فعاليات الحفل على عرض فيلم وثائقي للفنانة الرسامة “نجوى سراع” عرضت من خلاله مجموعة من اللوحات الفنية التشكيلية التي تعبر عن تاريخ وحضارة الجزائر كما تخللت عرض موسيقي للفنانين المشاركين ليلى برصالي وناديا قرفي وسمير تومي وحكيم صالحي.

وأدار الفعالية الشاعرة سمية محنش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى