Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحضور المراشده .. الزبون يفتتح بجامعة جدارا ندوة حول أثر العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاسة على الإقتصاد الوطني 

الملف الإخباري- بحضور عطوفة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومديرها العام، الدكتور شكري المراشده، افتتح رئيسها بالوكالة، عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون، اليوم الإثنين ندوة بعنوان: “أثر العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاسة على الإقتصاد الوطني”، والتي تحدث فيها السيد هاني أبو حسان رئيس غرفة صناعة إربد، والسيد سليمان الهواري مدير البنك المركزي/ إربد، والسيد هاني ذيابات مدير مدينة الحسن الصناعية.

وأكد الزبون في كلمة ألقاها خلال الندوة التي احتضنها مدرج الشهيد وصفي التل على أهمية عقد مثل هذه الندوة الهامة في ظل ما تشهدة غزة الحبيبة من عدوان بغيض بشع، وأثر هذه الحرب على الإقتصاد الوطني، وتحدث عن دور الأردن قيادة وحكومة وشعباً في دعم صمود اهلنا في قطاع غزة، ثمن الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى لوقف هذه الحرب الشرسة ودعم صمود اهلنا في القطاع، ومدهم بالدعم الغذائي والطبي، ودعى الله عز وجل أن يحفظ الوطن الحبيب بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعزز عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله حفظهما الله ورعاهما.

وقال السيد هاني أبو حسان: لا شك أن العدوان سيترك العديد من التداعيات والأثار السلبية على كافة القطاعات الإقتصادية في الأردن، الصناعية والتجارية والسياحية وعلى معدلات الاستثمار، مشيرآ إلى توقف التبادل التجاري جراء إغلاق المعابر أو التضييق عليها يؤدي إلى خسائر على الصادرات الأردنية للسوق الفلسطيني، وارتفاع اجور الشحن العالمية نتيجة توقف بعض شركات الشحن من المرور بالبحر الأحمر.

وتحدث السيد هاني ذيابات عن مخاطر استمرار الحرب على قطاع غزة على مسيرة حركة الصناعة الأردنية وفي المنطقة، ووضح حجم الإستثمارات في المناطق الصناعية التنموية، وقدم شرحآ وافيآ عن مدينة الحسن الصناعية في اربد ودورها الكبير في التشغيل والاستثمار والصادرات.

بدوره قدم السيد سليمان الهواري شرحآ مفصلاً عن السياسة النقدية للمللكة الأردنية الهاشمية، ودور البنك المركزي بالحفاظ على استقرار الدينار الأردني حتى في ظل الظروف الصعبة التي تمر على المنطقة نتيجة هذه الحرب الشرسة على قطاع غزة.

وأكد المتحدثون على أن الأردن بقيادته الحكيمة سيتجاوز هذه الآثار السلبية على اقتصادنا الوطني كما تجاوز مراحل اصعب من ذلك مرت على وطننا الحبيب وعلى المنطقة.

وقدم المشاركون في الندوة شكرهم لحاكمية جامعة جدارا وعلى رأسها عطوفة الدكتور شكري المراشده ورئيسها بالوكالة عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون على إستضافة العديد من الندوات والمحاضرات وورش العمل والخبراء للحديث في كافة المجالات التي تهم قضايا الوطن، مبدين اعجابهم بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه جامعة جدارا.

وكان عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور محمد المومني والذي تولى إدارة الندوة، أشار إلى أنها تأتي تجسيداً للدور الذي تقوم به جامعة جدارا للتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية وإستضافة أصحاب الخبرات في كافة المجالات، واشار إلى الأثار الإقتصادية التي نجمت عن الحرب على قطاع غزة وتداعياتها على اقتصادنا الوطني.

وحضر أعمال الندوة، نائب الرئيس الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي، ومديرة مدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط الدكتورة منال ابراهيم، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد من طلبة الجامعة.

وفي ختام الندوة التي نظمتها كلية الأعمال وتولى عرافة الحفل فيها رئيس قسم التسويق الدكتور فتحي الشرع، قام المراشده والزبون بتكريم المتحدثين بالندوة وتقديم الدروع التقديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى