Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك” : وسط حضور وتفاعل طلابي كبير.. المعايطة ترعى حفل إطلاق فعاليات صيف الشباب 2023-

- المعايطة: رؤيتنا تحفيز طاقات الطلبة واستنطاق مواهبهم نحو الريادة والإبداع - مسّاد: هدفنا توفير المساحة أمام الفئة الصامتة من طلبتنا للتعبير والمشاركة الإيجابية - ذيابات: نريده صيفا مميزا بنشاطاته من الشباب وإلى الشباب

الملف الإخباري- رعت رئيس مجلس أمناء جامعة اليرموك الدكتورة رويدا المعايطة، حفل إطلاق فعاليات صيف الشباب 2023 في موسمه الثاني، بحضور رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، بمبنى المؤتمرات والندوات، وسط حضور وتفاعل طلابي كبير من مختلف كليات الجامعة.

وقالت المعايطة في كلمتها الافتتاحية إن نظرتنا في جامعة اليرموك نحو الطلبة الجامعيين، ألا تقف عند قاعات الدرس واكتساب المعارف النظرية، وإنما تمكينهم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والثقافية، وعلى مستوى المعارف والمهارات النوعية، وتحفيز طاقاتهم واستنطاق مواهبهم واحتضان الريادة والإبداع لديهم.
وأضافت أن رؤية الجامعة تقوم على تمكين الشباب الجامعي وترجمة أفكارهم إلى مشاريع تنموية، وتسجيل براءات الاختراع، وتوعيتهم بضرورة التفكير خارج الاطار التقليدي والسعي لاستثمار الفرص المتاحة أمامهم بما يمتلكونه من معارف وقدرات تمكنهم من أن يكونوا مؤثرين فاعلين في صناعة اقتصاد المعرفة ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة، والانتقال إلى مرحلة إنتاج المعرفة وتصديرها للعالم، ودعم الجهود الساعية إلى تحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي نحو مستقبل أفضل لأردننا الغالي، بسواعد أبنائه الشباب، وعليه تأتي مثل هذه البرامج والمبادرات الهادفة كصيف الشباب، التي نشجعها وندعمها بكافة الجهود والإمكانات.
كما وعبرت المعايطة عن فخرها بأن قيادة أنشطة صيف الشباب وتوجيهها بشكل تفاعلي هي مسؤولية الطلبة أنفسهم وبشراكة حقيقية مع الرموز الوطنية التي تمت ويتم استضافتها، وقصص النجاح والقياديين والمدربين والخبراء قادها وسيقودها طلبتنا، بما ساهم ويساهم بنقل الطلبة نحو التفكير والتحليل والإبداع والتميز، عبر ما وفرته الجامعة لهم من بيئة مناسبة لتفعيل مشاركتهم في العمل والبناء وخدمة المجتمع والعمل التطوعي.
وخاطبت المعايطة طلبة الجامعة: أننا في وقتنا الحاضر لم نعد بحاجة فقط للمهارات الرقمية الحديثة، وإنما نحتاج أيضا إلى المهارات البشرية، التي ترى أنها السبيل لاكتسابها هو مثل هذه الأنشطة والبرامج وسنوات دارستهم الجامعية، والمتمثلة بحل المشاكل والتفكير النقدي ومهارات التفاوض، التي تقود إلى التنافسية العالية وبالتالي القدرة على الدخول لسوق العمل بكفاءة واقتدار.

وقال مسّاد إن فكرة صيف الشباب في جامعة اليرموك جاءت بقرار من مجلس العمداء في ربيع العام الماضي، خلال جلسته التي عقدها في مدينة أم قيس الأثرية الضاربة في التاريخ، واضعين الأفكار المناسبة لخدمة الشباب، بحيث تكون جامعة اليرموك منارة وقدوة للجامعات الأردنية في تحقيق روئ جلالة الملك وولي عهده الأمين، بأن الشباب هم أساس الأوطان وعماد مستقبله.
وتابع: علينا توفير الوسائل المتاحة أمام هؤلاء الشباب للإبداع من أجل مستقبلهم ومستقبل الأردن الأفضل لهم وللأجيال القادمة، فكان توجه جامعة اليرموك بـ أن يكون الفصل الصيفي صيفا استثنائيا متزامنا مع المحاضرات التدريسية في القاعات الصفية زاخرا بالفعاليات والأنشطة المواكبة لرؤية التحديث السياسي والاقتصادي والإداري وتطوير القطاع العام.
وأكد مسّاد أن تنظيم صيف الشباب 2023، يعني أننا نجحنا في غرس الفكرة ورعايتها وإنمائها حتى نضجت وحققت ثمارها وأهدافها المُتمثلة في توفير مساحة واسعة أمام الفئة الصامتة من طلبتنا، للانطلاق في فضاءات الإبداع والرأي والتعبير والمشاركة الإيجابية المرجوة، لافتا إلى أننا نريد لطلبتنا أن يكونوا فاعلين في الأحزاب السياسية التي سينتسبون لها وفق رؤيتهم، بعدما يكونوا قد تسلحوا بالعلم والثقافة والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد ذيابات، إن النسخة الثانية من صيف الشباب سيكون مميزا في نشاطاته ومجالاته المختلفة، بحيث يكون هذا الصيف من الشباب وإلى الشباب، انطلاقا من رؤية الجامعة في رعاية طلبتها والاهتمام بهم، وهنا يأتي دورنا في عمادة شؤون الطلبة في تنفيذ هذه الأنشطة وتطبيقها، بحيث تكون فعاليات هذا الموسم بحجم الطموح الذي نسعى إليه من حيث المشاركة الفاعلة لطلبتنا من مختلف الكليات.
وكان الحفل قد بدأ بعرض فيديو تعريفي لصيف الشباب في موسمه الأول وتطلعات الطلبة لهذا الصيف في موسمه الثاني، أعدته دائرة العلاقات العامة والإعلام وكلية الفنون الجميلة.

كما وتخلل حفل الإطلاق، عرض قصص نجاح لكل من الإعلامي معاذ الردايدة والإعلامية ليلك مرجي، خريجي كلية الإعلام، اللذين قدما تجربتهما وما اكتسباه من مهارات خلال دراستهم الجامعية والتي ساهمت في صقل وبناء شخصيتهم الإعلامية التي ساعدتهم في المنافسة والحصول على فرص عمل في عدد من القنوات الفضائية.
كما وشهد حفل الاطلاق مشاركة الفنان زهير النوباني، الذي حث الطلبة على الإقبال على النشاطات اللامنهجية واكتساب المعارف الهامة التي تنبني شخصيتهم وتصقلها، بوصفهم المستقبل المشرق الذي ينتظره وطننا.

كما واشتمل الحفل على عرض مسرحي لفرقة المسرح الجامعي في عمادة شؤون الطلبة، تناول في فكرته دعوة الطلبة وتشجعيهم على الانخراط في العمل الحزبي والسياسي، إضافة إلى وصلة فنية وطنية قدمتها فرقة كورال عمادة شؤون الطلبة.
وسبق حفل إطلاق فعاليات صيف الشباب، معرض للفن التشكيلي والجداريات وعزف موسيقي لمجموعة من طلبة كلية الفنون الجميلة.
يذكر أن فعاليات صيف الشباب 2023 ستتواصل بصورة يومية حتى يوم 14 من شهر أيلول القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى