Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مذكرة تفاهم بين جامعة آل البيت والبحوث الزراعية لتعزيز تطوير البحث العلمي والإبتكار والريادة

الملف الاخباري : وقعت جامعة آل البيت ممثلة برئيسها الدكتور أسامة نصير مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للبحوث الزراعية ممثل بالمدير العام الدكتور نزار حداد ،بهدف تحقيق التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات الأكاديمية، العلمية، البحثية، والتدريبية، والسعي لتطوير ودعم أطر التعاون المشترك في آليات تطوير البحث العلمي في القطاع الزراعي والابتكار والريادة في المملكة.

وأعرب رئيس الجامعة الدكتور أسامة نصير عن تقديره لهذا التعاون الذي يمثل خطوة جديدة في مجال دعم البحوث العلمية والإبتكار والريادة في الوقت الذي يواجه فيه الأردن تحديات عديدة نتيجة التغيرات المناخية، منها شح الموارد المائية، والاحتياج المتزايد للموارد الزراعية، مشيرا الى انه من خلال هذه المذكرة سوف يتم توجيه الجهود لمعالجة هذه التحديات والمساهمة في تحسين الإنتاجية من خلال تطوير آليات البحث العلمي.

وقال نصير “أننا نتطلع لمشاركة المعرفة والخبرات من خلال أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة بحيث تقدم المشاريع والأفكار الريادية للمركز وطرح الحلول للمشاكل التي تواجه المشاريع التي يعمل المركز على تنفيذها، عبر حاضنة الإبتكار وريادة الأعمال الزراعية المتوفرة لدى المركز والتي تعد أول حاضنة ابتكار زراعي على مستوى المنطقة ، ومواءمة الأفكار والحلول مع مركز بحوث البيئة والمياه والطاقة في الجامعة.

وأوضح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، أهمية التعاون مع الجامعة في تعزيز وتطوير آليات البحث العلمي من خلال مد جسور التعاون المستقبلي، مؤكدًا أن هذه المذكرة ستمكن باحثي المركز والأكاديميين من خلال إعداد مشاريع مشتركة لما لها من انعكاس واضح على القطاع الزراعي بما يخدم التنمية الزراعية الشاملة.

وأشار حداد إلى محور التحديث الاقتصادي الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني جل اهتمامه والذي يتطلب منا جميعا توظيف التكنولوجيا الحديثة وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي ،حيث كان للمركز الوطني دور بارز في بناء قدرات وتدريب خريجي الجامعات وخاصة في التخصصات الزراعية المختلفة الأمر الذي سيمكن الباحثين من خلق فرص عمل في القطاع الزراعي .

واضاف حداد أن ما يميز هذه التعاون هو بناء شراكة حقيقية في تبادل الخبرات والمعلومات وبناء قدرات كوادر الفريقين والطلبة من خلال برامج التدريب والتمكين واعداد مقترحات لمشاريع مشتركة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة وتطوير البحث العلمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى