Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك”: كلية الفنون الجميلة تنظم مبادرة طلابية.. “لحنها” الموهبة و”ألوانها” الإبداع – صور 

الملف الإخباري- تحقيقا لرؤيتها في تحفيز طلبتها واستثمار طاقاتهم وتعزيز مواهبهم الفنية، نظمت جامعة اليرموك من خلال كلية الفنون الجميلة مبادرة طلابية بعنوان ” كن فنانا.. شاركنا ابداعاتك”، لاقت حضورا وتفاعلا طلابيا واسعا من مختلف كليات الجامعة.

وتخللت فعاليات المبادرة التي جرى تنظيمها أمام مبنى الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، فقرات فنية ومجموعة من الفعاليات والأنشطة بين أكاديميّة علميّة وفنيّة ترفيهيّة من نشاطات تعريفية موجهة للطلبة بشكل أساسي تضمنت عزف مقطوعات موسيقية وأفلام قصيرة، وعرض مسرحي حي امام الطلبة، وانتاجات الطلبة في المساقات التدريسية في تخصص الفنون التشكيلية وقسم التصميم والفنون التطبيقية، إضافة إلى أداء مقطوعات موسيقية أداها طلبة قسم الموسيقى وورش فنية في مجال الرسم والتصوير والخزف والمسرح وصناعة الفلم.

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد خلال تجواله بين فاعليات المبادرة، بالروح الإبداعية الفنية التي ابداها الطلبة وما قدموه من أعمال فنية، أضفت طابعا فريدا ومميزا على الحياة الجامعية للحرم الجامعي.

وأضاف أن مثل هذه المعارض تجسد فلسفة الكلية بتخريج كفاءات علمية وفنية مؤهلة، تمتلك القدرة والكفاءة المطلوبة لمواكبة ما توصلت إليه العلوم والفنون المعاصرة، كما وتسهم بشكل فاعل في حركة التطور المتسارعة والشاملة، سواءً على المستوى المحلي أو العالمي من خلال أقسام الكلية الأكاديمية.

كما وشدد مسّاد في حديثه مع الطلبة المشاركين في هذه المبادرة على أهميتها ودورها في تعريف زملائهم من الكليات الأخرى بكليتهم وتخصصاتها الاكاديمية من الموسيقى والفنون التشكيلية والفنون التطبيقية والمسرح والدراما وصناعة الفلم، وما تمثله هذه المبادرة من الطلبة والأساتذة المشرفين عليها من كسر للجمود في المحاضرات التقليدية والخروج من القاعات الصفية إلى فضاءات الجامعة وساحاتها.

من جهتهم، أثنى الطلبة المشاركين في المبادرة على فكرتها الجديدة وبُعدها على الصعيد الفني والثقافي من كافة النواحي العلمية والعملية، مؤكدين أنها تمثل فرصة مميزة لتحفيزهم وإطلاق العنان لأفكارهم الفنية وبالتالي دعم الحركة الثقافية والإبداعية على مستوى الجامعة ومنها إلى المستوى الوطني.

 من جانبه، قال عميد الكلية الدكتور علي الربيعات، إن كلية الفنون الجميلة سعت من خلال هذه المبادرة إلى تعريف طلبة الجامعة بتخصصات الكلية وطبيعة المساقات التي يدرسها “طلبة الفنون” من خلال هذه المبادرة التشاركية مع زملائهم من الكليات الأخرى.

ولفت إلى أن هذه المبادرة هدفت أيضا إلى تفعيل دور طلبة كلية الفنون الجميلة بنشر ثقافة الفن ومساهمته وطبيعته الإنسانية والجمالية، بحيث يكون الطالب جزءا أساسيا في الحدث الفني بحيث يطلع ويتعلم ويشارك في ابداعاته الفنية بمساعدة زملائه من كلية الفنون الجميلة.

يذكر أن كلية الفنون الجميلة ستنظم يوم الثلاثاء القادم فعالية مشابهة لهذه المبادرة في المدرسة النموذجية للجامعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى