Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اليرموك” تختتم عملية الانتساب للأندية الطلابية  

الملف الإخباري- الانتساب للأندية الطلابية في عمادة شؤون الطلبة.

وشملت عملية الانتساب كل من نادي الالكترونيات- لطلبة كليتي الحجاوي للهندسة التكنولوجية، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، نادي الإعلام – لطلبة كلية الإعلام، والنادي الطبي- لطلبة كليات الطب والصيدلة والتمريض، نادي الاحتياجات الخاصة- للطلبة ذوي الإعاقة، النادي الأدبي، نادي الأردن أولا، نادي الحوار والفكر، نادي الثورة العربية الكبرى، نادي التراث الشعبي ونادي الثقافة الجامعية.

وعبر طلبة من مختلف كليات الجامعة عن تقديرهم لتوجه الجامعة، بإعادة تفعيل عمل هذه الأندية، وإتاحة الفرصة أمامهم لتنظيم الأنشطة والمبادرات الطلابية الهادفة ضمن مظلتها.

 وفي هذا الصدد، قال الطالب جعفر العزب من كلية القانون، إن اهتمام الجامعة بتفعيل الأندية الطلابية يعد مثالا حقيقيا على رغبتها بتمكين الشباب وتشجيعهم على المشاركة في صنع القرار والاستعداد لتولي أدوار القيادة مستقبلا ليكونوا كما أرادهم جلالة الملك ” فرسانا التغيير” وبناة للمستقبل الأفضل، داعيا زملائه الطلبة إلى استثمار وقتهم في تنفيذ الأنشطة اللامنهجية الهادفة.

وثمنت الطالبة زينب الناجي من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، الإجراءات السلسة التي وضعتها عمادة شؤون الطلبة فيما يخص عملية الانتساب لهذه الأندية الطلابية، وما توفره لهم من فرصة للانخراط في الأنشطة الطلابية واكتساب المزيد من المهارات والثقة بالنفس.

بدوره، أشاد الطالب الطيب رزق من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بتوجه الجامعة نحو إعادة تفعيل عمل الأندية الطلابية، داعيا الطلبة إلى استثمار وجود هذه الأندية الطلابية وتنفيذ الأنشطة والفعاليات التي تلبي طموحهم وتنمي قدراتهم ومهاراتهم.

وأشارت الطالبة آية يوسف من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، إلى أهمية وعي الطلبة بماهية الأنشطة الطلابية ودورها في تعزيز مهارات الطلبة وقدراتهم في المجالات المختلفة كالاتصال والتواصل، والحوار وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وانتمائهم وولائهم للوطن وقيادته الهاشمية، لافتة إلى أن عودة نشاط الأندية الطلابية يعزز من الحراك الطلابي الثقافي والفكري داخل الحرم الجامعي.

من جهته، أكد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد خلف ذيابات، حرص الجامعة على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية بدعم الشباب وتمكينهم لتحمل مسؤولياتهم المجتمعية والوطنية، والمشاركة في صنع القرار، مبينا أن أهمية هذه الأندية الطلابية تكمن بأنها مظلة للأنشطة والمبادرات الطلابية الهادفة التي تلبي طموحهم، وتتيح لهم الفرصة لاكتساب المزيد من المهارات والقدرات التي تمكنهم من المشاركة في صنع القرار والمساهمة في بناء المستقبل لجامعتهم ومجتمعهم ووطنهم.

وأشار إلى إن العمادة أعدت كافة الترتيبات اللازمة لعملية الانتساب بدءا من وضع برنامج خاص بالانتساب لجميع الأندية الطلابية، وتشكيل اللجان التي تولت إدارة عملية الانتساب وفقا للتعليمات المعمول بها في الجامعة، وكذلك تجهيز القاعات المخصصة كمراكز انتساب، لافتا إلى أن عملية الانتساب جرت بكل يسر وسهولة وضمن الوقت المحدد لها، حيث كان انتساب الطلبة شخصيا ومن خلال البطاقة الجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى