Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك” تبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة التدريب المهني لتطوير المهارات والخبرات 

الملف الإخباري- بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، مع مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة، آليات تعزيز التعاون المشترك في مجال التدريب وتطوير المهارات والخبرات.

وأشار مسّاد خلال اللقاء إلى أن التعاون ما بين جامعة اليرموك ومؤسسة التدريب المهني، ليس بجديد وإنما هو تعاونٌ متجدد، فالجامعة تستقبل بشكل دوري مجموعة من طلبة “المؤسسة” للتدريب في مشاغلها الفنية بدائرة الهندسة والإنتاج والصيانة، بما يعزز مهاراتهم المهنية.

وتابع: أن جامعة اليرموك تنطلق من رؤية قوامها التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، مبينا أن “اليرموك” تنظر إلى خدمة المجتمع المحلي والتواصل معه، باعتباره أولوية في خططها وبرامجها، وعليه فهي ترحب بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني، لتنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية التي تستهدف طلبتها وأبناء المجتمع المحلي، بما يساهم في تعزيز التنمية المحلية ومكتسباتها.

وتعزيزا لهذا التعاون، اتفق مسّاد والغرايبة على تشكيل لجنة خاصة تضم ممثلين عن الجامعة و”مؤسسة التدريب” تبحث في وضع أفكار وتصورات بناءة تؤطر لمذكرة تفاهم بين الطرفين، خدمة للأهداف والمصالح المشتركة.

من جانبه، ثمن الغرايبة حرص واهتمام جامعة اليرموك على التعاون مع مؤسسة التدريب المهني فيما يخص توفير برامج تدريبية مهنية نوعية تخدم طلبتها وأبناء المجتمع المحلي في إربد، بما يُجسد دورها ومكانتها كمؤسسة اكاديمية وطنية ساهمت وتساهم بدور فاعل فيما يخص تطوير المجتمع وازدهاره.

ولفت الغرايبة إلى أن مؤسسة التدريب المهني، تهدف في خططها وبرامجها إلى التوسع في إعداد القوى العاملة المدربة، وتنظيم سوق العمل، وخصوصا أن التدريب المهني بات ضرورة مُلحة لسد حاجة سوق العمل من الفنيين والمهنيين، مبينا الدور الذي تقوم به “المؤسسة” فيما يخص التدريب والاستشارات في مجال السلامة والصحة المهنية للحد من الحوادث في مواقع العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى